دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

وايل كورنيل تناقش آفاق الذكاء الاصطناعي في قطاع الرعاية الصحية

27/02/2024 الساعة 13:09 (بتوقيت الدوحة)
صورة جماعية في ختام الورشة
صورة جماعية في ختام الورشة
ع
ع
وضع القراءة

نظم قسم التعليم الطبي المستمر في وايل كورنيل للطب - قطر ورشة بعنوان "أساسيات الذكاء الاصطناعي في مجال الرعاية الصحية"، بهدف تزويد أصحاب المهن الصحية بالمعرفة والمهارات الضرورية لفهم تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي وتطبيقاتها.

وتعد الورشة خطوة استهلالية نحو التوصل إلى فهم أعمق وأدق لآفاق الذكاء الاصطناعي في قطاع الرعاية الصحية وسبل تسخيرها بشكل فعال، حيث تناولت أساسيات ومفاهيم الذكاء الاصطناعي بما في ذلك نشأته وتاريخه وتطبيقاته في مجال الرعاية الصحية، وأساسيات التعلم الآلي، والمسائل الأخلاقية والتحديات المحتملة عند بناء منظومة للذكاء الاصطناعي.

وأدار جلسات الورشة ومناقشاتها مختصون متمرسون في علم الكمبيوتر من مركز الذكاء الاصطناعي للصحة الدقيقة في وايل كورنيل للطب - قطر وهم، الدكتور علاء عبد الرزاق الباحث المشارك في علوم الصحة السكانية، الدكتورة روان السعد الباحثة المشاركة لما بعد الدكتوراه، والسيدة سارة عزيز أخصائية البحوث.

وفي هذا الصدد، أوضح الدكتور عرفان أحمد الأستاذ المساعد للبحوث في علوم الصحة السكانية أن الذكاء الاصطناعي يواصل تحقيق نقلة فارقة في مجال الرعاية الصحية وسيشكل يوما ما أحد عناصر الطب بكل جوانبه، سواء على صعيد التشخيص أو توفير الرعاية الصحية أو رصد حالة المريض. لذا من المهم للغاية إتاحة الفرصة لأصحاب المهن الصحية للإلمام بنظم الذكاء الاصطناعي فيما يتعلق بالرعاية الصحية وتطورهم مهنيا، وألا يقتصر دورنا على إعداد جيل المستقبل من الأطباء والعلماء.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo