دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

قطر الخيرية توفر إيجارات منازل لمتضرري زلزال تركيا

27/02/2024 الساعة 23:37 (بتوقيت الدوحة)
تسليم الإيجارات للأسر المتضررة من الزلزال
تسليم الإيجارات للأسر المتضررة من الزلزال
ع
ع
وضع القراءة

بدعم من أهل الخير في قطر تواصل قطر الخيرية تقديم المساعدات اللازمة للأسر المكفولة في تركيا من اللاجئين والأتراك والذين تضرروا جراء زلزال تركيا بعد فقدان منازلهم ويهدف هذا المشروع إلى توفير إيجار المنازل لنحو 250 أسرة فقدت المأوى لمنحهم العيش الكريم في بيت تتوفر فيه جميع مقومات العيش كما قدم لهم الأثاث لتجهيز المنازل.

توفير المأوى

وقد قامت قطر الخيرية بدفع الإيجار مباشرة لأصحاب المنازل لمدة عام كامل حيث تم تسليم المنازل للعائلات الأشد احتياجا خاصة الذين لجأوا إلى مخيم أورفا الذي أسسته قطر الخيرية عقب الكارثة قبل عام ليكون مأوى للمتضررين.

ولم يقتصر دور قطر الخيرية على توفير المسكن فقط لكن قدمت الأثاث اللازم لكل أسرة مستفيدة من المشروع بهدف تجاوز هذا الظرف والعودة إلى حياتهم اليومية.

حلم يتحقق

لاقى هذا المشروع ترحيبا من المستفيدين وخاصة اللاجئين المتضررين من الكارثة وفي هذا الإطار قالت السيدة، أم يزن وهي، أم لثلاثة أيتام: "أنا لاجئة في تركيا منذ 10 سنوات واضطررنا للبقاء في دار للأيتام وبعد وقوع الزلزال أبلغتنا الدار أن المبنى تضرر ولا يمكننا العودة إليه وقد تواصلت مع قطر الخيرية التي تكفل أطفالي وساعدوني في إيجاد منزل وتم دفع أجرة عام كامل بالإضافة إلى تقديم الأثاث، أنا ممتنة لأهل الخير في قطر الذين حولوا حلمي بالعيش في منزل مع أطفالي إلى حقيقة جزاكم الله خيرا".

وشكل إيجاد المسكن لمتضرري الزلزال تحديا كبيرا خاصة بعد نزوح الآلاف من منازلهم ومدنهم التي تدمرت الأمر الذي أدى لارتفاع أسعار الإيجارات.

08.jpeg
05.jpeg
01.jpeg
04.jpeg

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo