دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

وزير الدولة للتعاون الدولي تجتمع مع وزيرة خارجية هولندا

28/02/2024 الساعة 12:27 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

اجتمعت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر، وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، مع سعادة السيدة انكي بروينز، وزيرة خارجية مملكة هولندا، وذلك على هامش أعمال الجزء رفيع المستوى لمجلس حقوق الإنسان في دورته الـ(55)، المنعقد في مقر الأمم المتحدة بجنيف.

جرى خلال الاجتماع استعراض آفاق التعاون بين البلدين، لاسيما في المجال الإنساني وإجلاء المصابين الفلسطينيين من ضحايا الحرب على قطاع غزة، ومناقشة التحديات التي تعوق دخول المساعدات الإغاثية إلى القطاع، بالإضافة إلى آخر المستجدات في أفغانستان والسودان، حيث عبر الجانبان في هذا الصدد عن قلقهما تجاه وضع النساء في مناطق النزاعات، باعتبارهن إحدى الفئات الأكثر تأثرا في مثل تلك الظروف.

وفي هذا السياق أكدت سعادة وزير الدولة للتعاون الدولي على اهتمام دولة قطر بالبرامج والمبادرات الداعمة للمرأة في مناطق النزاعات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم والتدريب وبناء القدرات.

وفي سياق دور دولة قطر النشط في مجال الوساطة وفض النزاعات بالطرق السلمية تطرق الجانبان إلى دور دولة قطر في تيسير عملية لم شمل الأطفال الأوكرانيين مع عائلاتهم المشتتة، بسبب النزاع بين روسيا وأوكرانيا.

من جانبها، أعربت سعادة وزيرة خارجية مملكة هولندا، عن شكر بلادها لدولة قطر على جهودها في عمليات الإجلاء من أفغانستان، بالإضافة إلى دورها الفعال في غزة خاصة دور الوساطة الذي تلعبه دولة قطر إضافة إلى الدعم الإغاثي والإنساني.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo