دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

السنغال تنضم إلى منتدى الدول المصدرة للغاز

01/03/2024 الساعة 18:53 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المنتدي
جانب من المنتدي
ع
ع
وضع القراءة

أعلن المهندس محمد حمال الأمين العام لمنتدى الدول المصدرة للغاز الموافقة على انضمام جمهورية السنغال إلى عائلة منتدى الدول المصدرة للغاز وذلك بعد تقديمها طلبا رسميا للانضمام لدول المنتدى.

جاء ذلك في تصريحات صحفية مشتركة للأمين العام مع سعادة السيد محمد عرقاب وزير الطاقة والمناجم الجزائري عقب الاجتماع الاستثنائي لوزراء الدول المصدرة للغاز اليوم، مشيرا إلى تناول الاجتماع العديد من المواضيع المتعلقة بصناعة الغاز.

من جهته قال سعادة السيد محمد عرقاب وزير الطاقة والمناجم الجزائري أن الاجتماع كان مثمرا و"سادته لغة الحوار وكذا التعاون الكبير بين البلدان المصدرة للغاز".

وكشف أنه تم التطرق بشكل أساسي إلى صناعة الغاز وأهميته بالنسبة للمرحلة المقبلة ودوره الفعال لمرافقة كل الطاقات المستقبلية كالطاقات المتجددة، مؤكدا على الدور الكبير الذي سيلعبه الغاز لمواكبة التحول الطاقي المنشود.

وأشار سعادته إلى أن معهد أبحاث الغاز سيواكب كل التوصيات والاقتراحات والنتائج للمضي قدما في المجال الطاقوي، مؤكدا أن إنجازات اليوم الثاني من المنتدى السابع للدول المنتجة للغاز قد تم رفعها لقمة الرؤساء المقررة يوم غد "السبت" للمصادقة عليها.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo