دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

وزير الدولة للتعاون الدولي تجتمع مع المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي لمنطقة الخليج

01/03/2024 الساعة 23:45 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

اجتمعت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، اليوم، مع سعادة السيد لويجي دي مايو المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي لمنطقة الخليج، وذلك على هامش منتدى "أنطاليا" الدبلوماسي الثالث.

جرى، خلال الاجتماع، استعراض علاقات التعاون بين دولة قطر والاتحاد الأوروبي، وسبل تعزيز التنسيق الاستراتيجي بين الجانبين، ومناقشة آخر التطورات في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، لا سيما ضرورة إنشاء ممرات مستدامة لإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وأكدت سعادة وزير الدولة للتعاون الدولي، خلال الاجتماع، أن إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة وتحقيق السلام الشامل والعادل يمثلان أولوية قصوى لدولة قطر، مضيفة أن المؤشرات لبداية مجاعة حقيقية في شمال القطاع تستدعي تحركا عاجلا وفعالا لتجنب تداعياتها الخطيرة، خاصة بعد "مجزرة الطحين" الوحشية التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي وأدت إلى سقوط عشرات الشهداء والمصابين الذين كانوا ينتظرون الحصول على مساعدات.

من جانبه، أعرب سعادة المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي لمنطقة الخليج، عن شكره لدولة قطر على جهودها الفعالة، خاصة في غزة وأوكرانيا وأفغانستان.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo