دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

وزير الصحة العامة تكرم الفائزين بجوائز نجوم التميز لمؤسسة حمد الطبية

03/03/2024 الساعة 15:51 (بتوقيت الدوحة)
سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة
سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة
ع
ع
وضع القراءة

كرمت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة والمدير العام لمؤسسة حمد الطبية، الفائزين بجوائز نجوم التميز الحادي عشر لمؤسسة حمد الطبية لعام 2024 في الصحة والتعليم والبحوث، وجائزة المدير العام، والنجم المتميز والنجم الصاعد، وذلك في الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بفندق شيراتون جراند الدوحة.

وبهذه المناسبة، قالت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة: "إن مؤسسة حمد الطبية شهدت منذ انطلاق برنامج نجوم التميز في عام 2010 تحولا وتطورا كبيرا في خدماتها وبجودة عالية وذلك في إطار التزامنا برؤية قطر الوطنية 2030 واستراتيجياتنا الصحية التي تؤكد على دعم وتشجيع القوى العاملة الماهرة، لتعزيز تقديم الرعاية المرتكزة على المريض وبناء مجتمع صحي على المستويين البدني والنفسي".

وأشارت سعادتها إلى أن ترشيحات هذا العام تضمنت العديد من المشاريع المتعلقة بجائحة فيروس كورونا "كوفيد-19"، وبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.. مضيفة أنه على مدار ثلاث سنوات، عملت فرق الرعاية الصحية بتفان وجهد كبير لدعم استراتيجيات دولة قطر للتعامل مع هذه الأولويات الوطنية، وذلك بفضل خبرات والتزام كوادرنا من متخصصي الرعاية الصحية، والعمل جنبا إلى جنب مع قطاع الرعاية الصحية والجهات الحكومية المختلفة.

وأكدت أن دولة قطر تمكنت من تنفيذ استراتيجية شاملة لحماية السكان من فيروس كورونا "كوفيد-19" واستضافة بطولة كأس عالم آمنة وصحية وناجحة للغاية، إلى جانب الفعاليات والمناسبات الكبرى التي تستضيفها الدولة، مثمنة ما حققته فرق الرعاية الصحية المتخصصة من تقدم هائل في العديد من المجالات لتحسين جودة الرعاية المقدمة لمرضانا وفق أعلى المعايير العالمية على الرغم من الطلب الهائل على الخدمات والضغوط الناجمة عن جائحة فيروس كورونا "كوفيد-19" واستضافة كأس العالم لكرة القدم.

من جانبه، قال السيد ناصر النعيمي الرئيس التنفيذي لمركز خبرات المرضى بمؤسسة حمد الطبية، إن برنامج نجوم التميز 2024 تلقى عددا قياسيا من ترشيحات المشاريع بمعايير مرتفعة للغاية، منوها بأن هذا الحفل يسلط الضوء على المشاريع التي تم اختيارها في القائمة المختصرة، غير أن هناك أيضا عددا كبيرا من المشاريع الأخرى التي تستحق التقدير والإشادة.

وتقدم النعيمي بالشكر والتقدير لكل من شارك في المشاريع المرشحة هذا العام والتي تجاوز عددها أكثر من 700 مشروع، مشيدا بالجهود التي يبذلها الآلاف من موظفي مؤسسة حمد الطبية التي سهلت تحقيق هذا التطور الملحوظ الذي تشهده المؤسسة في السنوات الأخيرة.

جدير بالذكر أنه قد تم إطلاق برنامج جوائز نجوم التميز عام 2010 لتكريم الموظفين على التزامهم بتقديم خدمات رعاية صحية عالية الجودة والإشادة بالإنجازات المتميزة للموظفين، وتقدم أكثر من 3200 ترشيح لجوائز نجوم التميز منذ إطلاق البرنامج، تم اختيار أكثر من 400 فريق منها لتكريمهم على مساهمتهم البارزة في نجاح مؤسسة حمد الطبية في تقديم رعاية عالية الجودة للمرضى.

وخلال الحفل، تم منح 28 جائزة ضمن ثلاث فئات رئيسية هي: الصحة والتعليم والبحوث لفرق المشاريع الفائزة، وتضمنت الجوائز أيضا جائزة المدير العام، وجائزة نجم التميز، وجائزة النجم الصاعد، وجائزتي الاستحقاق.

وقد فاز بجائزة المدير العام هذا العام مشروع "الممارسات الإكلينيكية الجديدة للرعاية الحرجة لحالات "كوفيد-19"، والذي فاز أيضا بجائزة نجوم التميز ضمن فئة الصحة، إذ ركز المشروع على تطبيق تعديلات على الممارسة الإكلينيكية للمساهمة في خفض معدل الوفيات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo