دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

رئيس مجلس السيادة في السودان يلتقي وفدا من الاتحاد الإفريقي

04/03/2024 الساعة 10:18 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

التقى الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، اليوم، وفد آلية الاتحاد الإفريقي رفيعة المستوي المعنية بالسودان برئاسة محمد شنباز، الذي يزور السودان حاليا.

وعبر البرهان خلال اللقاء، عن ثقة السودان في الاتحاد الإفريقي وما يمكن أن يقدمه من حلول لإنهاء الحرب الدائرة في البلاد منذ أبريل الماضي، مشددا على أن أساس الحل يكمن في انسحاب قوات الدعم السريع من المدن والقرى التي احتلتها و"شردت أهلها"، على حد تعبيره.

من جانبه، طالب شنباز، بضرورة إيقاف الحرب وتحقيق الاستقرار للسودان وشعبه، مضيفا أن استقرار السودان "يمثل استقرارا لكل القارة الإفريقية باعتبار موقعه الجغرافي الهام والاستراتيجي".

وأشار إلى حرص الآلية الإفريقية وسعيها لإيجاد الحلول اللازمة، لافتا إلى أن الآلية استمعت لكل القوي السياسية السودانية.

وكان الاتحاد الإفريقي قد أعلن في 17 يناير الماضي، عن تشكيل لجنة رفيعة المستوى معنية بالسودان، للمساهمة في إيجاد حلول للأزمة القائمة في البلاد منذ أكثر من عشرة شهور.

وتسبب القتال في مناطق متفرقة من السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع، منذ 15 إبريل 2023، في مقتل آلاف المدنيين، وتدمير البنى التحتية، ونزوح وهجرة ملايين السكان، فضلا عن مجاعة وصفتها المنظمات الأممية بأنها الأوسع انتشارا في الوقت الحاضر.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo