دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

جامعة قطر تستضيف المؤتمر الدولي الثامن للطاقة

04/03/2024 الساعة 17:57 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
ع
ع
وضع القراءة

بدأت في جامعة قطر، اليوم، أعمال المؤتمر الدولي الثامن المتخصص في الطاقة وأنظمة الطاقة، تحت شعار "تعزيز النظم البيئية للطاقة المستدامة: احتضان الابتكار والتكنولوجيا والطاقة النظيفة"، وذلك بالتعاون مع جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE) فرع قطر، وبمشاركة العديد من الخبراء والباحثين والمبتكرين العالميين.

ويوفر المؤتمر، الذي تنظمه كلية الهندسة بالجامعة على مدى أربعة أيام، منصة متعددة التخصصات للأكاديميين والباحثين لتقديم ومناقشة أحدث الاتجاهات والمستجدات العلمية والتحديات العملية في مجال الطاقة النظيفة على المستوى العالمي، من خلال 77 ورقة علمية مقدمة من خبراء وباحثين من دولة قطر، ودول مجلس التعاون الخليجي، والشرق الأوسط وأمريكا وأوروبا وكندا وغيرها.

وقال الدكتور إبراهيم الكعبي نائب رئيس جامعة قطر للشؤون الأكاديمية، في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية، إن المؤتمر الذي يجمع خبراء وباحثين ومبتكرين عالميين، يركز على مناقشة تحديات متعددة مثل دعم النظم البيئية للطاقة المستدامة، والطاقة المتجددة، وتخزينها، والتحكم في الأنظمة ذات الصلة، والأتمتة الصناعية، والتقنيات الرقمية لأنظمة الطاقة، وتصميم الشبكات الذكية، وإلكترونيات الطاقة، وغيرها.

واعتبر استضافة جامعة قطر لهذا المؤتمر خطوة استراتيجية تتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030، التي تعزز أهمية التنمية المستدامة والابتكار التكنولوجي وتنويع الاقتصاد الوطني، مضيفًا أن المؤتمر يسهم في جعل دولة قطر في مقدمة الدول في هذا المجال وكمركز للأبحاث المتطورة في أنظمة الطاقة.

من جانبه، أشار الدكتور محمد الهتمي رئيس قسم الهندسة الكهربائية بكلية الهندسة بجامعة قطر، إلى أن هذا المؤتمر الذي يأتي بالتعاون مع IEEE، يهدف إلى تسليط الضوء على التوليد المستدام ونقل وتوزيع الطاقة الكهربائية وتحويلها واستخدامها. وقال إن "المؤتمر يوفر منصة للباحثين والممارسين لتبادل الخبرات في مجال الطاقة وتحسينها وخلق أفكار جديدة ومبتكرة في مجال الطاقة".

يشار إلى أن مؤتمر الطاقة وأنظمة الطاقة عقد مسبقا في كل من البحرين، وإيطاليا، وكرواتيا، وبلجيكا، وقبرص، وتونس، فيما أقيمت النسخة الأخيرة في لاتفيا في مايو 2022.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo