دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

وفد من "الصحة العالمية" يطلع على برامج الرعاية الصحية المبتكرة في قطر

09/03/2024 الساعة 16:07 (بتوقيت الدوحة)
جانب من زيارة وفد منظمة الصحة العالمية
جانب من زيارة وفد منظمة الصحة العالمية
ع
ع
وضع القراءة

اطلع وفد من منظمة الصحة العالمية على برامج ومبادرات الرعاية الصحية المبتكرة التي توفرها وزارة الصحة العامة وتهدف إلى تحسين نوعية الحياة لسكان دولة قطر.

وقام وفد المنظمة، خلال الزيارة، باستكشاف الاستراتيجيات المبتكرة وأفضل الممارسات لتحسين النتائج وتعزيز أنظمة الرعاية الصحية في قطر، وذلك في إطار تبادل الخبرات والاستفادة من التجارب الدولية المميزة.

وعقدت وزارة الصحة العامة جلسات نقاشية وورش عمل بمشاركة وفد منظمة الصحة العالمية وممثلين عن القطاع الصحي والمؤسسات الأكاديمية ومنظمات المجتمع المدني والجهات المعنية الأخرى، وذلك بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين والمساهمة في بناء القدرات وتمكين المتخصصين في الرعاية الصحية من اكتساب المعرفة من خلال تزويدهم بالأدوات والمهارات والموارد اللازمة للتصدي بفعالية للأمراض غير الانتقالية وتحديات الصحة النفسية، إلى جانب تبادل المعرفة لنشر أفضل الممارسات والتدخلات القائمة على الأدلة.

الشيخ الدكتور محمد آل ثاني: زيارة الوفد تأتي في إطار التزام الوزارة بمعالجة العبء المتزايد للأمراض غير الانتقالية واضطرابات الصحة النفسية

وقال الشيخ الدكتور محمد بن حمد آل ثاني مدير إدارة برامج الوقاية من الأمراض غير الانتقالية في وزارة الصحة العامة، إن زيارة وفد منظمة الصحة العالمية تأتي في إطار التزام الوزارة بمعالجة العبء المتزايد للأمراض غير الانتقالية واضطرابات الصحة النفسية، مشيرة إلى أن وزارة الصحة العامة تهدف، من خلال الجهود التعاونية وتبادل المعرفة، إلى تعزيز أنظمة الرعاية الصحية وتحسين النتائج الصحية للجميع".

بدوره، قال الدكتور صلاح اليافعي مدير إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة العامة إن هذه الزيارة تمثل فرصة مهمة لإظهار الالتزام بتعزيز الصحة والرفاهية وتبادل الخبرات مع خبراء دوليين في مجال الوقاية من الأمراض غير الانتقالية والصحة النفسية.

د. ماجد العبد الله: من خلال الجمع بين الشركاء والخبراء المحليين والدوليين يمكن تحسين الاستجابة وتعزيز الصحة النفسية للسكان

من جانبه، أكد الدكتور ماجد العبد الله رئيس قسم الطب النفسي بمؤسسة حمد الطبية والمدير الطبي لخدمات الصحة النفسية بمؤسسة حمد الطبية أهمية زيارة وفد منظمة الصحة العالمية إلى دولة قطر، مشيرا إلى أنه من خلال الجمع بين الشركاء والخبراء المحليين والدوليين وجميع المعنيين الآخرين، يمكن تحسين الاستجابة وتعزيز الصحة النفسية للسكان، ما يؤدي في النهاية إلى تحسين صحة ورفاهية سكان دولة قطر.

من جانبهم، أشاد أعضاء وفد منظمة الصحة العالمية بالتزام دولة قطر بتعزيز تقديم الرعاية الصحية والارتقاء بالنظم الصحية وتحسين نوعية الحياة لسكان الدولة.

وعلى هامش الزيارة، تم تنظيم زيارات ميدانية اطلع خلالها وفد منظمة الصحة العالمية على برامج ومبادرات الرعاية الصحية المبتكرة التي تهدف إلى معالجة الأمراض غير الانتقالية واضطرابات الصحة النفسية.

وتعكس هذه الزيارة التزام دولة قطر بمواجهة التحديات التي تفرضها الأمراض غير الانتقالية واضطرابات الصحة النفسية، مع التركيز على الوقاية والعلاج وبناء القدرات، كما تؤكد حرص الدولة على مواءمة جهودها مع الأطر العالمية وتبني أفضل الممارسات في هذا المجال.

وتعمل وزارة الصحة العامة على تطوير السياسات والبرامج الهادفة إلى الوقاية من الأمراض غير الانتقالية وتعزيز الصحة النفسية، وذلك بالتعاون مع جميع الشركاء في دولة قطر وكذلك الشركاء الدوليين.

وتحرص وزارة الصحة العامة، بالتعاون مع جميع شركائها، على تسريع التقدم نحو تحقيق أهدافها الصحية والتصدي للتحديات الصحية الناشئة، والاستفادة من الخبرات المميزة من جميع أنحاء المنطقة والعالم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo