سجلت مبيعات معرض الدوحة للمجوهرات والساعات في نسخته العشرين نموا بنسبة 20 بالمئة، مقارنة بنسخة العام الماضي.
وأوضحت قطر للسياحة، في بيان لها اليوم، أن المعرض الذي اختتمت فعالياته في شهر فبراير الماضي، استقطب عددا قياسيا من الزوار بلغ 30 ألف زائر، بزيادة قدرها 20 بالمئة عن النسخة التاسعة عشرة من المعرض.
وقال سعادة السيد سعد بن علي الخرجي رئيس قطر للسياحة إن استمرارية انعقاد المعرض على مدى عقدين يعد بمثابة شهادة على الإرث الدائم الذي أصبح يمثله في عالم الفخامة والأناقة، مؤكدًا الالتزام بالحفاظ على هذا الإرث الكبير وتعزيزه، منوها بجهود الشركاء والعارضين وكافة الزوار والتزامهم الراسخ إزاء المعرض والمساهمة في تحقيق هذا النجاح الكبير.
وأشار إلى أن استضافة الاجتماعات وتنظيم المؤتمرات والمعارض جزء لا يتجزأ من أهداف الاستراتيجية السياحية التي تنتهجها قطر للسياحة والتي تسعى من خلالها إلى دعم مسيرة التنويع الاقتصادي.
#معرض_الدوحة_للمجوهرات_والساعات يسجل نموا بنسبة 20% في المبيعات#قنا #قطر #اقتصادhttps://t.co/IW8A777nMW pic.twitter.com/gZ0QGw68M1
— وكالة الأنباء القطرية (@QatarNewsAgency) March 9, 2024
وقدم معرض الدوحة للمجوهرات والساعات مجموعات وتشكيلات فاخرة من أرقى المجوهرات والساعات من خلال أكثر من 500 علامة تجارية عالمية، إذ يعتبر المعرض نموذجا لفعاليات الأعمال الكبرى، كونه الأضخم من نوعه في المنطقة، فضلا عن استمرارية النجاح الذي يحققه منذ انطلاقته الأولى قبل عشرين عاما.
ويسهم نجاح قطاع فعاليات الأعمال في تعزيز مكانة قطر كوجهة سياحية جاذبة، كما يعزز نمو الانفاق السياحي المباشر وغير المباشر، وكذلك دعم القطاعات المتصلة مثل الطيران والضيافة والمواصلات، وهو ما ينعكس على توفير فرص العمل وتعزيز فرص الاستثمار في قطاع السياحة المتنامي، بما يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة وتحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية.