دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

وزير الدولة للتعاون الدولي تعقد لقاء مع مسؤولي وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بالسودان

10/03/2024 الساعة 20:07 (بتوقيت الدوحة)
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
ع
ع
وضع القراءة

عقدت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية لقاء موسعا بمدينة بورتسودان في جمهورية السودان مع مسؤولي وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة هناك.

حضر اللقاء سعادة السيد مصطفي محمد نور والي ولاية البحر الأحمر، وسعادة الدكتور هيثم محمد إبراهيم وزير الصحة الاتحادي المكلف، وسعادة السيد محمد بن إبراهيم السادة سفير دولة قطر لدى السودان.

ناقش اللقاء الأوضاع الصعبة الحالية التي يشهدها السودان، لا سيما ما يتعلق بالتحديات التي تواجه العمل الإنساني بصورة عامة ، وأهمية الاستجابة الملحة لتجاوزها، وضرورة تكثيف الجهود لإيصال المساعدات إلى الشعب السوداني، وبخاصة النازحين في مختلف الولايات السودانية.

وفي هذا السياق، قالت سعادة وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية إنها حثت خلال اللقاء، المؤسسات الأممية بضرورة العمل للوصول للمناطق الصعبة بشكل أكبر في هذا البلد الشقيق، وبأن تفي الدول التي تعهدت بمبالغ مالية في مؤتمر المانحين بجنيف في مايو عام 2023 بتعهداتها للسودان.

ونوهت سعادتها إلى أن الرسالة الأخرى التي وجهتها خلال اللقاء تمثلت في ضرورة أن تكثف المنظمات الدولية جهودها في السودان بالتعاون مع نظيراتها السودانية، وكذا ضرورة تذكير الدول عبر المنصات الدولية بأولوية الملف السوداني.

وأضافت قائلة في هذا السياق "نحن نتحدث اليوم عن أكبر أزمة نزوح حول العالم، وللأسف أنه نزوح قسري بسبب الظروف الحالية".

ونبهت سعادة وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية في تصريحها إلى أنه من غير المفهوم أن يتراجع الملف السوداني على الأجندة الدولية، وأنه لابد من تكثيف الجهود الدبلوماسية لإعادته لقلب تلك الأجندة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo