دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"التربية والتعليم" تعزز الدمج المجتمعي للطلاب ذوي الإعاقة

12/03/2024 الساعة 15:01 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

نظمت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي مبادرة رياضية نوعية بالتعاون مع مركز "هوب قطر" للطلاب ذوي الإعاقة ممن تتراوح أعمارهم بين 4 و20 عاما تحت شعار "نحن جميعا فائزون".

جاءت هذه الفعالية التي تضمنت 27 منافسة رياضية، في إطار سعي وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، وهدفت إلى توفير بيئة شاملة ومحفزة لهذه الشريحة المجتمعية، وتمكينها من المشاركة الفاعلة في مختلف الأنشطة والفعاليات، وتقديم فرص متكافئة تتيح لها الاستمتاع بالأنشطة الرياضية بغض النظر عن مستويات قدرات أفرادها، بالإضافة إلى فتح المزيد من السبل نحو الإثراء الرياضي والثقافي للأطفال والشباب ذوي الإعاقة في قطر خلال السنوات المقبلة.

ونوهت السيدة إيمان علي النعيمي، مدير إدارة مراكز الخدمات التعليمية في وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي إلى حرص الوزارة على إقامة مثل هذه الفعاليات الرياضية، وإتاحة فرص متكافئة أمام جميع الفئات، وتشجيع أفراد المجتمع كافة على الاستمتاع بالأنشطة الرياضية وما تجلبه من فوائد. مؤكدة على أن برنامج الفعالية تم تصميمه بعناية ليركز على تعزيز القدرات الفردية بدلا من تحديات الإعاقة.

وتؤكد مبادرة إقامة هذه الفعالية التي شارك فيها 86 طالبا من 26 جنسية يمثلون 11 مركزا تعليميا لذوي الإعاقة في جميع أنحاء دولة قطر، التزام الوزارة بتعزيز قيم الدمج والتكافؤ في المجتمع القطري، وتعكس الرؤية الشاملة للدولة في تقديم الدعم لكافة شرائح المجتمع.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo