دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

صينيون يطورون علاجا لإصابات الأوتار والعظام

19/03/2024 الساعة 11:49 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أجرى باحثون صينيون دراسة حول علاج إصابات الأوتار والعظام، خلصت إلى تطوير علاج عبارة عن “سقالة” متعددة الخلايا تعتمد على السيراميك الحيوي غير العضوي لعلاج تلك الإصابات.

وقام الخبراء بمعهد “شانغهاي للسيراميك”، التابع لـ “الأكاديمية الصينية للعلوم”، خلال هذه الدراسة، بعلاج هذه المشكلة عبر إجراء اختبار على مجموعة من النماذج الحيوانية عن طريق دمج جزيئات سيليكات المنغنيز النانوية مع الخلايا المرتبطة بالأوتار والعظام، لبناء “سقالة” متعددة الخلايا ذات وظائف لها مناعة تنظيمية لتحقيق التجديد المتكامل للأوتار والعظام.

وأظهرت النتائج أن السقالة التي تم تطويرها ودمجها لم تظهر أنشطة بيولوجية متنوعة في المختبر فحسب، بل حققت أيضا تعديلا مناعيا وتجديدا متكاملا للأنسجة المتعددة، واستعادة الوظائف الحركية في مجموعة متنوعة من النماذج الحيوانية لإصابة الكفة المدورة.

وأوضح وو تشنغ تيه، الباحث في المعهد وقائد الفريق العلمي، أن الدراسة توفر مفهوما جديدا لتحقيق التعديل المناعي، والتجديد المتكامل للأوتار والعظام وواجهات الأنسجة الأخرى.

وتكمن أهمية هذا العلاج المطور أن تقييد النشاط الحركي بسبب فقدان البنية الطبيعية يعد سببا رئيسيا لتدني جودة الحياة لدى المرضى الذين يعانون من إصابات الأوتار والعظام؛ ولذلك يأمل الباحثون خلال هذه الدراسة المزيد من العلاجات المطورة مستقبلا التي ستساعد في علاج هذه الإصابات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo