دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

في إطار حملة كفالة 5000 يتيم

قطر الخيرية تفتتح دارًا للأيتام في باكستان

19/03/2024 الساعة 20:15 (بتوقيت الدوحة)
جانب من افتتاح الدار في باكستان
جانب من افتتاح الدار في باكستان
ع
ع
وضع القراءة

قام وفد من قطر الخيرية بافتتاح دار للأيتام في منطقة "شجاع آباد" بالبنجاب في باكستان تتسع الدار لـ150 يتيمًا، وذلك في إطار تواصل تفاعل أهل الخير مع حملة كفالة 5000 يتيم.

وقد قام بافتتاح الدار وفد من المتبرعين القطريين وهم السيدة عهود الدويلة والسيدة هند خليفة الكبيسي والسيدة مريم أحمد الزمان والسيد عبد الناصر إبراهيم فخرو والسيدة بدرية الياقوت والسيدة شيخة المفتاح والسيدة لطيفة الكواري إضافة إلى السيد نايف محمد الهاجري سكرتير ثاني في سفارة دولة قطر بباكستان والسيد خالد اليافعي مدير إدارة خدمة العملاء بقطر الخيرية.


إفطار مميز مع الكافلين

وقد شارك الوفد الأيتام الإفطار حيث تم تحضير الوجبات معهم كما ساعد الأطفال في عملية الاعداد ودعوا الضيوف لتناول مائدة الإفطار.

حيدر علي طفل يبلغ من العمر عشر سنوات وهو أحد الأيتام المكفولين قال: "انا سعيد جدًا بهذه الدار لأنها تحتوي على ملعب رياضي وكل متطلبات الحياة الكريمة أريد أن أصبح لاعب كرة قدم مشهور وبفضل كافلي الكريم سأبدأ في تحقيق أحلامي".

WhatsApp Image 2024-03-19 at 7.12.49 PM (1).jpeg
أما شهيدة بانو وهي طفلة لم تتجاوز 11 سنة قالت: "إنه حلم بالنسبة لي أن يأتي الكافلون ويطهون الطعام لنا بأنفسهم حقا إنه موقف مؤثر لنا جميعا جزاهم الله خيرا على ما يقدمونه لنا من خير ورعاية".

من جهتها قالت الدكتورة عهود الدويلة: "هذه أول زيارة لي لباكستان لقد استمتعت حقا عندما التقيت بأطفالي المكفولين وأعددت لهم الطعام بنفسي وقضيت معهم وقتا ممتعا وقمنا أيضا بمناقشة عدة أمور".

وقالت السيدة هند خليفة الكبيسي: "أنا محظوظة اليوم لأني زرت باكستان والتقيت بأبنائي مكفولي قطر الخيرية لقد قضينا وقتا ممتعا معا وتمنيت لو بقينا معهم وقتا أطول أدعو لهم دائما بالتوفيق والنجاح".

مشاريع مدرة للدخل

وقام وفد قطر الخيرية أيضًا بزيارة مخبز تديره سيدة بمنطقة مظفر جاره بالبنجاب حيث قامت قطر الخيرية بتجهيز مخبز بكافة الأدوات اللازمة للمخبوزات والأجهزة الإلكترونية ودعمت شغف السيدة ساويرة أحمد وساعدتها على أن تصبح رائدة للأعمال وقدوة لباقي النساء وأعرب الوفد عن تقديرهم لجهودها.

WhatsApp Image 2024-03-19 at 7.12.47 PM.jpeg
كما التقى الوفد بنساء يعملن في دار للخياطة كانت قطر الخيرية قد أنشأتها في معهد لتعليم الخياطة وزاروا مسجدا تابعا لقطر الخيرية يتعلم فيه أكثر من 500 طفل القرآن الكريم وتعاليم الدين الحنيف السمحة.

دعم الحملة

يشار إلى أن حملة "كفالة 5000 يتيم" تأتي في إطار حملة قطر الخيرية الرمضانية "ويؤثرون" للعام الحالي 1445 هـ وبالتزامن مع العشر الأولى من شهر رمضان المبارك.

WhatsApp Image 2024-03-19 at 7.12.49 PM.jpeg
وتأتي هذه الحملة تحت شعار "ضمني لأسرتك" وتهدف لدعوة الأسر بقطر لكفالة يتيم أو أكثر واعتبارهم كابن أو ابنة من أفراد عائلتهم من حيث الاهتمام والرعاية، وتوفير حياة كريمة لهم بعد أن فقدوا دفء الأبوة.

ويمكن التبرع للحملة عبر قطر الخيرية على الرابط التالي: http://www.qch.qa/5000

WhatsApp Image 2024-03-19 at 7.12.51 PM.jpeg
 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo