دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"تنظيم الاتصالات" تنظم ورشة عمل توعوية بحقوق المستهلك

19/03/2024 الساعة 21:07 (بتوقيت الدوحة)
جانب من ورشة العمل
جانب من ورشة العمل
ع
ع
وضع القراءة

نظمت هيئة تنظيم الاتصالات اليوم، ورشة عمل توعوية مخصصة لموظفي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ضمن خطة الهيئة لإقامة سلسلة ورش توعوية للجهات الحكومية في دولة قطر، وذلك في إطار الاحتفال بالذكرى السنوية لليوم العالمي لحقوق المستهلك الذي يصادف الخامس عشر من مارس كل عام.

وهدفت الورشة إلى تعريف الموظفين بحقوقهم ومسؤولياتهم كمستهلكين لخدمات الاتصالات، بالإضافة إلى تسليط الضوء على دور الهيئة في تنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والخدمات المتعددة التي تقدمها للجمهور.

كما قدمت الهيئة عرضا توضيحيًا حول إجراءات تقديم شكاوى خدمات الاتصالات.

وقالت السيدة أمل سالم الهناوي مدير إدارة شؤون المستهلكين بهيئة تنظيم الاتصالات إن حماية مستهلكي خدمات الاتصالات تعد جزءا لا يتجزأ من دور الهيئة ولا يقتصر ذلك على اليوم العالمي لحقوق المستهلك فكل يوم هو فرصة لتعزيز حماية المستهلكين.

وأضافت أن الهيئة وضعت العديد من الأدوات التنظيمية لتنظيم قطاع الاتصالات بفعالية وبما يحمي حقوق المستهلكين ويعمل على ضمان حصولهم على خدمات اتصالات مبتكرة وذات جودة عالية، وذلك تماشيا مع أهداف استراتيجية التنمية الوطنية الثالثة 2030-2024، التي تضع تحسين جودة حياة سكان قطر وتقديم خدمات الاتصالات بمستويات عالمية في مقدمة الأولويات تحقيقا لأهداف رؤية قطر الوطنية 2030.

وأكدت على أن وعي المستهلكين بحقوقهم ومسؤولياتهم يعزز بيئة تنافسية صحية بين شركات الاتصالات، مما يشجعها على الابتكار وتقديم خدمات تنافسية تلبي احتياجات المستهلكين، بما يسهم بشكل فعال في دفع عجلة التطور في قطاع الاتصالات، وينعكس إيجابا على جميع الأطراف المعنية ويساهم في دعم وتعزيز الاقتصاد المحلي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo