دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"الأونروا" تؤكد قدرتها على تمويل عملياتها في غزة حتى شهر مايو المقبل

26/03/2024 الساعة 19:38 (بتوقيت الدوحة)
وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"
وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"
ع
ع
وضع القراءة

كشف فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، اليوم، توفر أموال كافية لدى الوكالة الأممية باستطاعتها تمويل العمليات حتى نهاية مايو المقبل.

وقال لازاريني، في تصريحات، "ما يمكنني قوله اليوم هو أنه يمكننا تشغيل عملياتنا حتى نهاية مايو...بينما قبل شهر لم يكن لدينا سوى رؤية لأسبوع أو أسبوعين تاليين"، معتبرا أن هذا الوضع يظهر مدى سوء الوضع المالي للوكالة الأممية.

ووصف قرار الكيان الإسرائيلي بعدم السماح بوصول قوافل الغذاء التابعة لـ"الأونروا" إلى شمال غزة بأنه يهدف إلى "منع الأشخاص المعرضين لخطر الموت من البقاء على قيد الحياة"، لافتا إلى أن "الخطة البديلة هي العودة إلى الخطة الأولى، إذ من المهم للغاية أن تتمكن القوافل من الوصول إلى الشمال.. وسيتم بحث عن شراكات، ومن يمكنه القيام بذلك نيابة عنا".

ونوه إلى أن "الأونروا" تركز على الأشخاص المعرضين لخطر الموت الآن في شمال غزة، معربا عن أمله في عودة المزيد من المانحين إلى دعم الوكالة الأممية في أقرب وقت ممكن.

وتواجه "الأونروا"، التي تقدم المساعدات والخدمات للاجئين الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية المحتلة وفي جميع أنحاء المنطقة، أزمة منذ بداية عدوان الاحتلال على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي عقب اتهام الكيان الإسرائيلي 12 من موظفي الوكالة بالتورط في أحداث غزة، وهو ما نفته وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، وأكدته تقاريرها حول تلك المزاعم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo