دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

"مايكروسوفت" تطلق مشروعا لتعزيز أمان سلسلة توريد البرمجيات

30/03/2024 الساعة 22:09 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت شركة "مايكروسوفت"، إطلاق سلسلة لتوريد البرمجيات وتسريعها من خلال مشروع "Notary Project"، الذي يسمح بتوقيع الحزم بسرعة وسهولة وتعزيز أمان سلسلة التوريد، والحفاظ على سلامة البرنامج وأصالته.

ووفقا للشركة من الصعب على الشركات الحفاظ على سلسلة توريد البرمجيات، مما يتسبب في اختناقات محتملة تؤخر نشر البرامج، الأمر الذي قد يضر الشركات بشدة على المدى الطويل ، ويعد" Notary Project" بمنزلة مجموعة من المواصفات والأدوات التي تهدف إلى توفير معيار مشترك لتأمين سلاسل توريد البرمجيات.

وقالت مايكروسوفت: "لا نقدم أدوات واجهة تشغيل الحزم فقط عبر Notary Project، بل لدينا أيضا إمكانية توسيع الأدوات للمكتبات، ونقترح على المنظمات والمؤسسات والمجتمعات المفتوحة المصدر أن يفكروا في كيفية الاستفادة من القدرات الحالية، وخاصة إطار عمل البرنامج الذي قدمناه، وكيف يمكنهم الاستفادة من إطار العمل لتوسيع نطاق قدرات التوقيع والتحقق والتكامل مع نظامهم البيئي".

من جهتة قال تودي ملادينوف، مدير المنتج في الشركة: "نتطلع إلى توسيع نطاق "Notary Project" ليشمل الوظائف الأخرى التي تعد ضرورية جدا لأمن سلسلة التوريد".

ويقدم مشروع "Notary Project" عددا من المواصفات والأدوات لتوفير معايير لتأمين سلاسل توريد البرمجيات، ويشمل ذلك التوقيع والتحقق ونقل التوقيعات الرقمية وإدارة المفاتيح والشهادات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo