دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

قطر الخيرية تكرم الأيتام الحافظين للقرآن ببنغلاديش

31/03/2024 الساعة 17:21 (بتوقيت الدوحة)
حفظة القرآن الكريم المكرمين من قطر الخيرية
حفظة القرآن الكريم المكرمين من قطر الخيرية
ع
ع
وضع القراءة

قام وفد من قطر الخيرية يضم مسؤولين وفاعلي خير ومؤثرين ومتطوعين وبحضور السيد محمد أحمد محمد بن عجاج الكبيسي بتكريم كوكبة من حفظة القرآن الكريم من الطلبة الأيتام المكفولين لدى قطر الخيرية بمركز محمد بن عجاج الكبيسي للأيتام في بنغلاديش وقد بلغ عدد المكرمين 40 حافظا للقرآن الكريم من مركز الكبيسي و20 حافظا من مراكز الرعاية الاجتماعية الأخرى هناك حيث أقيمت مسابقة خلال الحفل لاختبار الطلاب والطالبات الذين أتموا حفظ كتاب الله.

وبهذه المناسبة قال مدير مكتب قطر الخيرية ببنغلاديش الدكتور محمد أمين حافظ: “نؤكد على أهمية حفظ القرآن وتربية الأطفال وتنشئتهم وتعليمهم، فهذا هو حجر الزاوية في بناء مستقبلهم المشرق والمزدهر خاصة وأن المسيرة مستمرة، ونحن هنا لخدمة هؤلاء الطلاب والطالبات، وتقديم كل الدعم والمساعدة لضمان نموهم وتحقيق طموحاتهم".

من جهته عبّر السيد محمد أحمد محمد بن عجاج الكبيسي، عن سعادته البالغة، قائلاً: "يسعدني جداً أن أكون هنا اليوم، وأود أن أعبر عن امتناني العميق لكل من شارك في هذا الحدث الرائع. إنه لشرف عظيم أن نشهد تخرج العديد من الطلاب حفظة القرآن الكريم من هذا المركز الذي يعنى بالطلبة الأيتام".

وتعكس هذه المبادرة رغبة القائمين على المركز في تقدير الجهود التي يبذلها الأيتام في حفظ ودراسة القرآن الكريم، وتحفيزهم وزملائهم للمضي قدماً في تحقيق أهدافهم الدينية والتعليمية. كما تهدف إلى إبراز أهمية القرآن الكريم وتعزيز القيم والأخلاق الإسلامية بين الشباب ويعتبر هذا الحدث فرصة ثمينة لتسليط الضوء على المواهب والإبداعات لدى طلاب المركز، مما يسهم في بناء جيل واعٍ ملتزم بتعاليم الدين ومتحمل للمسؤولية تجاه مجتمعه.

الجدير بالذكر أن قطر الخيرية قامت ببناء وتأثيث 20 مركزا تعليميا لتحفيظ القرآن في بنغلاديش سنة 2023 وقد قدر عدد المستفيدين من هذه المراكز 2000 طالب وطالبة ويشمل كل مركز من هذه المراكز على فصول دراسية توفر بيئة تعليمية ملائمة وذلك في إطار حرص قطر الخيرية واهتمامها بمجالات التعليم وغرس القيم النبيلة في نفوس الطلاب.

وعلى نحو متصل شيدت قطر الخيرية في السنوات الخمس الماضية ما يقارب 50 مدرسة مزودة بأقسام داخلية للطلبة الأيتام يستفيد منها أكثر من 10 آلاف طالب كما تكفل 3312 طفلا يتيما في بنغلاديش توفر لهم كافة مصاريف التعليم لضمان مستقبل جيد لهم.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo