دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

لدعمهم فلسطين.. فصل تعسفي لبعض موظفي "أبل"

03/04/2024 الساعة 22:06 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

وقّع قرابة 300 موظف حالي وسابق في شركة أبل الأمريكية، على خطاب مفتوح يتهمون فيه الشركة بفصل عدد من العاملين جوراً أو إحالتهم للتأديب، بسبب آرائهم المؤيدة لفلسطين، وارتداء قطع ملابس مؤيدة لها.

وذكر موقع Middle East Eye البريطاني، أن الخطاب الذي تلقى 299 توقيعاً يقول إن الرؤساء أخبروا موظفيهم بأن أي شخص يعبر عن دعمه لفلسطين في شكل "كوفيات أو دبابيس أو أساور أو ملابس" فهو "ينتهك سلوك العمل" ويخلق "بيئة مؤذية".

كما جاء في الخطاب الذي نشرته مجلة Wired، أمس الثلاثاء: "موظفون يتعرضون لفصل جائر بسبب تعبيرهم المحدود عن التضامن، بينما تتجاهل قيادتنا الألم والمعاناة التي يواجهها زملاؤنا وعائلاتهم في غزة".

الخطاب، بحسب التقارير المنشور، طالب الرئيس التنفيذي لشركة أبل، تيم كوك، بالاعتراف بمقتل الفلسطينيين في غزة، وجاء فيه: "نطلب بكل تواضع أن يخرج كوك وبقية الفريق التنفيذي عن صمتهم إزاء هذا الموضوع المهم، وأن يقولوا بوضوح إن حياة الفلسطينيين مهمة".

وأضاف: "مع كل يوم نصمت فيه عن مقتل الآلاف نصبح أكثر تواطؤاً في هذه الإبادة الجماعية المروعة، وكلما طال صمتنا يزداد وضوحاً أن شركة أبل لا تدعم حقوق الإنسان الفلسطيني".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo