دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

وزارة التربية والتعليم تنظم فعاليات رمضانية متنوعة لطلاب المدارس الحكومية

04/04/2024 الساعة 19:54 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات
ع
ع
وضع القراءة

نظمت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي مجموعة من الأنشطة والفعاليات والبرامج الدينية المتنوعة والقيمة لطلاب المدارس الحكومية خلال شهر رمضان المبارك، وذلك في إطار حرصها على تعزيز الوعي بالشهر الفضيل، وضمان الحصول على الأجر العظيم، وجاء عدد منها بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وقطر الخيرية، ومركز تربية رواد الغد.

وفي هذا السياق نظمت الوزارة برنامجا مميزا بعنوان "بالقرآن مهرة" بهدف رعاية الموهوبين ودعمهم وإبراز موهبة تلاوة القرآن الكريم لديهم، بإشراف قسم التربية الإسلامية بإدارة التوجيه التربوي، ومشاركة 14 طالبا من مختلف المراحل الدراسية، بالإضافة إلى مبادرة "الإمام والمؤذن الصغير" بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، بهدف اختيار عدد من الطلاب الموهوبين والمتميزين في الإمامة والأذان من جميع المدارس الحكومية الثانوية.

وقد ساهمت هذه المبادرة في تعزيز ثقة الطلاب بأنفسهم، وتشجيعهم على ممارسة الشعائر الإسلامية العظيمة، لما لها من أثر بارز في تنشئتهم على طاعة الله، والتمسك بالشريعة الإسلامية.

وفي نفس السياق، نظمت وزارة التربية والتعليم فعالية "زدني علما" بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، حيث تم ترشيح 16 معلما ومنسقا ونائبا أكاديميا من منتسبيها لإلقاء كلمات ومواعظ ودروس في مساجد متنوعة في دولة قطر خلال شهر رمضان المبارك.

من جانب آخر، أقامت وزارة التربية والتعليم "موائد رمضان 1445هـ" بالشراكة مع قطر الخيرية؛ بهدف تفعيل مشاركة الطلاب في المدارس النموذجية للبنين، وتعزيز روح العمل التطوعي والإنساني، وإعانة المحتاجين وتقديم المساعدة لهم، حيث قام طلاب المدارس المشاركون بتوزيع وجبات الإفطار على الصائمين في الخيام الرمضانية القريبة من المدارس.

واقتداء بسنة النبي (صلى الله عليه وسلم)، وتعزيزا لقيمة التكافل الاجتماعي، نظمت الوزارة نشاط "مؤونة رمضان" بالتعاون مع قطر الخيرية، وذلك من خلال جمع السلال الغذائية من طلاب المدارس وتسليمها للأسر المحتاجة في دولة قطر، بمشاركة 113 مدرسة من مختلف المدارس الحكومية والمراحل الدراسية.

كما أطلقت وزارة التربية والتعليم حملة رمضانية بعنوان "رمضان بصحبه رسول الله (صلى الله عليه وسلم) - غزواته دروس وعبر" بالتعاون مع مركز تربية رواد الغد بهدف تشجيع مشاركة المدارس والطلبة وأولياء أمورهم في مثل هذا لأنشطة الدينية المتميزة.

وقد بلغ إجمالي عدد المشاركين في الحملة من الأسبوع الأول وحتى الأسبوع الثالث من شهر رمضان المبارك، 622 مدرسة حكومية، و44923 طالبا وطالبة، و4280 ولي أمر.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo