دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

نصر الله: جبهة جنوب لبنان لن تتوقف إلا بوقف الحرب على قطاع غزة

05/04/2024 الساعة 22:04 (بتوقيت الدوحة)
حسن نصر الله
حسن نصر الله
ع
ع
وضع القراءة

أكد الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، اليوم الجمعة، أن "جبهة جنوب لبنان لن تتوقف إلا بوقف الحرب على قطاع غزة".

وقال نصر الله، في كلمة بمناسبة "يوم القدس": "جبهة جنوب لبنان لن تتوقف إلا بوقف الحرب على القطاع لأنها مرتبطة بجبهة غزة.. التهديد بالحرب الشاملة على لبنان لم يؤدِ إلى وقف الجبهة، والضغوطات كلها لم تغيّر من موقفنا".

وحول استهداف إسرائيل لمبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، أكد نصر الله، أن "رد إيران على استهداف قنصليتها في دمشق، قادم بكل تأكيد"، مشيرًا إلى أن "ماهية الرد الإيراني وتوقيته وحجمه تقرره الإدارة الإيرانية وتدرسه على مهل.. والرد الإسرائيلي على الرد الإيراني سيرسم ماهية المرحلة القادمة ويجب الاستعداد لكل السيناريوهات".

ولفت إلى أن" أهم أسباب العداء الغربي لإيران، هو وقوفها إلى جانب القضية الفلسطينية".

ونوّه نصر الله إلى أن "معركة طوفان الأقصى وضعت إسرائيل في دائرة الخطر الوجودي لولا التدخل الأميركي، حيث فشلت بعد 6 أشهر من الحرب بتحقيق أي هدف من الأهداف التي طرحتها".

وأوضح أن "نتائج الحرب على الداخل الإسرائيلي كارثية بكل القطاعات العسكرية والاقتصادية والمالية"، مؤكدًا أن "جهوزية المقاومة على الخطوط الأمامية على أعلى مستوياتها ومستعدة لتنفيذ أي أوامر عسكرية".

وأضاف الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، بالقول: "حديث الإسرائيلي عن توسيع الحرب على لبنان وهو غير قادر على حسم معركته في غزة مجرد جنون".

ولفت إلى أن "أصدقاء واشنطن في لبنان يخافون من المفاوضات لأن حليفهم غير موثوق"، مشيرًا إلى أن "الحقول النفطية اللبنانية متوقفة وحقل كاريش الإسرائيلي يعمل، وذلك أمر يجب النظر فيه".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo