دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

تعادل الوكرة والشمال بدون أهداف في الدوري القطري

16/04/2024 الساعة 21:59 (بتوقيت الدوحة)
مباراة الوكرة والشمال
مباراة الوكرة والشمال
ع
ع
وضع القراءة

تعادل الوكرة والشمال بدون أهداف، في اللقاء الذي جرى، اليوم، على استاد البيت في الجولة المؤجلة من المرحلة الثالثة عشرة للدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم إكسبو".

ورفع الوكرة رصيده إلى النقطة 38 ليبقى بالمركز الرابع، متأخرا بفارق الأهداف عن الريان الذي سيواجه نادي قطر في ذات الجولة، يوم غد الأربعاء، بالمقابل رفع الشمال رصيده إلى النقطة 22 فظل مؤقتا بالمركز السابع.

وفرض الوكرة أفضلية واضحة منذ انطلاقة المباراة من خلال السيطرة والاستحواذ، بيد أن التأثير الهجومي تأخر إلى ما بعد ربع الساعة الأول عندما هدد الجزائري محمد بن يطو مرمى الشمال بتسديدة قوية من على مشارف المنطقة علت العارضة في الدقيقة 15 .

وعاد بن يطو ليتوغل داخل المنطقة ويمرر كرة صوب الأنغولي جيسنتو دالا الذي سدد فوق العارضة في الدقيقة 19، قبل أن يجرب المصري حمدي فتحي بتسديدة أخرى، مرت بمحاذاة القائم في الدقيقة 25 .

وتواصلت أفضلية الوكرة الذي كاد أن يسجل عبر رابح يحيى بعدما وصلته تمريرة عمر صلاح داخل المنطقة، لكنه سدد بتسرع فوق العارضة في الدقيقة 35 .

واكتفى الشمال أغلب فترات الشوط الأول بالدفاع، دون القدرة على تهديد مرمى الوكرة سوى في الدقائق الأخيرة، عبر مهاجم الرأس الأخضر ريكاردو غوميز الذي سدد كرة قوية صدها الحارس سعود الخاطر في الدقيقة 40 قبل أن يحاول المغربي يونس بلهندة بتسديدة مماثلة علت العارضة في الدقيقة 45 لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وتحسن مردود الشمال الهجومي في الشوط الثاني بعدما ظهر ندا قويا لمنافسه، فهدد محمد عمر مرمى الحارس سعود الخاطر بتسديدة قوية مرت بمحاذاة القائم في الدقيقة 50 ، ليرد الوكرة عبر انفراد جيسنتو دالا، مسددا كرة زاحفة سيطر عليها الحارس أبو بكر سيك في الدقيقة 58 .

وعاود الشمال إظهار الفعالية الهجومية، فكاد الإيراني اوميد إبراهيمي أن يسجل بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم بقليل في الدقيقة 64 ، فيما رد القائم الأيمن لمرمى حارس الوكرة سعود الخاطر تسديدة يونس محمد، في واحدة من أخطر فرص المباراة في الدقيقة 68 .

وأجرى الإسباني خوسيه مورسيا مدرب الوكرة عدة تغيرات بغية تفعيل العمل الهجومي، فكان البديل خالد منير قريبا من افتتاح النتيجة لولا تدخل الحارس أبو بكر سيك الذي أبعد التسديدة المباغتة في الدقيقة 75 .

وضغط الوكرة في الدقائق الأخيرة بحثا عن اقتناص النقاط الثلاث، قبل أن تصاب مساعيه في مقتل عندما أشهر الحكم البطاقة الحمراء في وجه عبدالعزيز متولي بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" إثر الخشونة ضد الأرجنتيني ماتياس ناني مدافع الشمال في الدقيقة 88 لتنتهي المباراة بتعادل سلبي، فقد على إثره الوكرة فرصة التقدم ولو مؤقتا إلى المركز الثالث.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo