دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

التربية والتعليم تبدأ عملية تسجيل الطلبة المستجدين والمنتقلين لمرحلة دراسية أخرى

21/04/2024 الساعة 20:58 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي اليوم، عملية تسجيل الطلبة المستجدين والمنتقلين منهم إلى مرحلة دراسية أخرى، وتستمر حتى بداية العام الأكاديمي الجديد 2024 / 2025.

وخصصت الوزارة الفترة من 21 أبريل الجاري وحتى 20 يونيو المقبل للتسجيل الإلكتروني المبكر، حيث تأتي الأولوية في هذا الصدد للأشقاء القطريين وأبناء القطريات وأبناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية للتسجيل في نفس المدرسة التي يدرس بها إخوتهم، في حين يبدأ التسجيل للجميع من أبناء مواطني هذه الفئة خلال الفترة من 28 أبريل وحتى 20 يونيو، حيث يمكن لولي الأمر تسجيل ابنه كمستجد في الصف الأول وفي الروضة أو أي مرحلة بناء على الشواغر المتوفرة.

وسيبدأ التسجيل المبكر لجميع الجنسيات بتاريخ 26 مايو ويستمر حتى 20 يونيو، وذلك من خلال بوابة "معارف" لخدمات الجمهور على الموقع الإلكتروني للوزارة، والتي تضم عدة روابط تخدم ولي الأمر.

وفيما يخص مرحلة الحضانة "عمر 3 سنوات قبل الروضة" سيكون التسجيل فيها من خلال الرابط الإلكتروني في نفس التاريخ المذكور وفي 4 مدارس، ابتدائيتين ونموذجيتين بذات عدد الشعب المتوفرة فيها، بينما تتم عملية التسجيل بالنسبة للمدارس التقنية والتخصصية عن طريق الذهاب للمدارس مباشرة مع توفر الشروط المطلوبة للتسجيل، وذلك خلال الفترة من 28 أبريل وحتى 20 يونيو القادم.

وحثت الوزارة أولياء أمور الطلبة على الإسراع بتسجيل أبنائهم واستكمال البيانات الخاصة بذلك ومنها الملف الصحي وغيره من المستندات المطلوبة، مع ضرورة أن تكون المدرسة التي يختارها ولي الأمر لابنه ضمن النطاق الجغرافي الخاص به.

وكانت السيدة مريم علي النصف البوعينين مدير إدارة شؤون المدارس والطلبة بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي قد كشفت أنه في وقت سابق من الشهر الجاري عن أن أعداد الطلبة المستجدين المتوقع تسجيلهم هذا العام يبلغ حوالي 16584 طالبا وطالبة، فيما يبلغ عدد طلاب التعليم العام على مقاعد الدراسة بالمدارس الحكومية حاليا 137070 طالبا وطالبة من الروضة وحتى الصف الثاني عشر للعام الأكاديمي 2023 / 2024.

وقالت إن عدد المدارس الحكومية في جميع المراحل يبلغ 214 مدرسة للبنين والبنات، منها 89 للمرحلة الابتدائية، و46 للمرحلة الإعدادية و49 للمرحلة الثانوية و26 مدرسة مشتركة "أكثر من مرحلة دراسية بنفس المدرسة" و4 مدارس مختلطة، بالإضافة إلى 64 من رياض الأطفال.

أما مدارس الدمج فقالت إن عددها يبلغ 93 مدرسة وأن عدد طلبة الدمج في جميع المراحل يصل إلى 3446 طالبا وطالبة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo