دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

افتتاح معرض "حنين" في كتارا

23/04/2024 الساعة 12:48 (بتوقيت الدوحة)
جانب من افتتاح المعرض
جانب من افتتاح المعرض
ع
ع
وضع القراءة

افتتحت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" معرض "حنين" للفنانة التشكيلية السعودية موضي مصلح، والذي يستمر حتى الأول من مايو المقبل في مبنى 18 قاعة رقم 2.

GLyHEl7X0AAT3YJ.jpeg
ويضم المعرض 21 لوحة تشكيلية تحتفي بقصص حالات نسائية إنسانية، حيث سعت من خلالها الفنانة إلى التعبير بريشتها وألوانها عن حالات ملامح وجوههن، التي استدعتها من ذاكرتها تارة أو من الصور تارة أخرى لتنقل من خلالها عاداتهن وطقوسهن ويومياتهن، وهو ما يتميز به فن البورتريه الذي يستخدم عادة لإظهار ملامح الوجوه وتعبيراتها.

GLyHEl3XYAAzyvK.jpeg
وتسعى الفنانة موضي من خلال فن البورتريه في هذا المعرض إلى إظهار الحنين من خلال مساحة لونية صامتة جعلتها الفنانة نوعا من أنواع السرد البصري والتناغم اللوني والتعبيري، بالإضافة إلى أنها تروي قصصا وتجسد تاريخ الشخصيات من خلال الألوان بتجرد وشفافية، فتبدو أعمالها مليئة بالتفاصيل والذكريات والحنين.

GLyHEl-XcAAKd_o.jpeg
يذكر أن الفنانة التشكيلية السعودية موضي مصلح شاركت في العديد من المعارض المحلية والدولية، وجاء معرضها الأول بعنوان بوح صامت في مدينة الرياض عام 2018، ومن أهم مشاركاتها كانت في اليونسكو باريس 2019، وقد حصلت على عدد من الجوائز يذكر منها جائزة سوق عكاظ 2017، وجائزة أفضل عرض في إكسبو الدوحة 2023.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo