دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

قطر تستضيف وفدا أوكرانيا ضمن جهودها لجمع شمل العائلات المشتتة

25/04/2024 الساعة 19:40 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

استضافت دولة قطر وفدا أوكرانيا، برئاسة سعادة السيد دميترو لوبينيتس مفوض البرلمان لحقوق الإنسان، وذلك استكمالا لجھود وساطتھا المستمرة لجمع شمل العائلات التي شتتھا الصراع الحالي.

واجتمعت سعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، مع الوفد الأوكراني، كما زارت سعادتھا برفقة الوفد، الأسر الأوكرانية التي تستضيفها دولة قطر، حيث رحب الجانبان بالعائلات الأوكرانية المشاركة في البرنامج الصحي الذي تقيمه دولة قطر بهدف بناء الثقة، وإظهار نتائج وثمار عملية الوساطة.

GMA5NCHWMAACoO8
وأعربت سعادة وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، خلال اللقاء، عن امتنانھا للوفد الأوكراني، حيث قالت "نشكر سعادة السيد دميترو لوبينيتس وفريقه لمساهماتهم المهمة في جهود لم الشمل".

وأوضحت سعادتھا أن "زيارة الوفد الأوكراني تؤكد على تعاوننا مع أوكرانيا في تعزيز الجهود الإنسانية المشتركة، وزيادة ترسيخ التزامنا بهذه المبادئ الأساسية".

يذكر أن دولة قطر تستضيف 20 عائلة تم لم شملها، من بينھا 37 طفلا، في الفترة من 18 إلى 27 أبريل الجاري، ضمن برنامج يساعد في تعزيز المعافاة الصحية والاستقرار، من خلال التركيز على الصحة النفسية والجسدية والاجتماعية لكل فرد من أفراد الأسرة، ما يمكن الأسر من إعادة بناء حياتھا بثقة وأمان.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo