دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

في لمسة حانية لأهل الخير بقطر

قطر الخيرية تحقق أمنيات مئات الأطفال الأيتام بقرغيزيا

27/10/2021 الساعة 17:07 (بتوقيت الدوحة)
صورة جماعية عقب توزيع الهدايا
صورة جماعية عقب توزيع الهدايا
ع
ع
وضع القراءة
  • توزيع 700 جهاز لوحي "تابليت" ، و200 حقيبة مدرسية تحتوي على المستلزمات الدراسية

قامت قطر الخيرية بتوزيع 700 جهاز لوحي "تابليت" ، و200 حقيبة مدرسية تحتوي على المستلزمات الدراسية إضافة إلى الزي المدرسي على مئات من الأطفال الأيتام بقرغيزيا، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم القرغيزية في العاصمة بيشكيك.

وارتسمت الابتسامات البريئة على وجوه مئات الأيتام إثر تلقيهم هدايا كافليهم من قطر خلال الحفل الذي اقيم بحضور السيدة نديرة جسوبيكوفا نائبة وزير التربية والتعليم إلى جانب المهندس محمد همام السمان مدير مكتب قطر الخيرية بالإنابة بقرغيزيا.

احتياج مكفول

وجاءت الهدايا المقدمة للمكفولين في إطار مشروع "احتياج مكفول" التابع لقطر الخيرية الذي يهدف لتلبية الاحتياجات الأساسية للأطفال الأيتام وتحقيق أمنياتهم البسيطة، ويندرج ضمن جهود الرعاية الشاملة في دعم تعليم الأطفال الأيتام باعتباره أحد حقوقهم الأساسية، وحمايتهم من التسرب المدرسي الذي يؤثر على حاضرهم ومستقبلهم.

كما يسعى لربط الكافل بالمكفول في لمسة حانية تعوض الأيتام عن الفقد والحرمان من خلال تحقيق أمانيهم وبعث الأمل في نفوسهم وإدخال السرور عليهم وعلى أسرهم.

تعاون مثمر

ورحبت السيدة نديرة جسوبيكوفا نائبة وزير التربية والتعليم بقرغيزيا بالأيتام الحاضرين وأسرهم، وعبرت عن شكرها وتقديرها للشعب القطري على دعمه ومساندته للشعب القرغيزي ، وهنأت المكفولين على الهدايا القيمة التي تلقوها من كافليهم ، منوهة بجهود قطر الخيرية ومشاريعها المثمرة في شتى المجالات خصوصا في مجال التعليم في عموم مناطق قرغيزيا ،مشيدة بالتعاون القائم بين وزارتها وقطر الخيرية ، متمنية لهذا التعاون أن يستمر ويتطور لآفاق أرحب.

WhatsApp Image 2021-10-27 at 2.54.46 PM.jpeg

فرح وسعادة

ومن جهته عبر المهندس محمد همام السمان مديرمكتب قطر الخيرية في قرغيزيا بالإنابة عن شكره وامتنانه لوزارة التربية التعليم والقائمين عليها لاستضافتهم هذه الفعالية، وقال : "أكون في غاية السعادة وأنا أرى وجوه المكفولين وقد اكتست بمشاعر الفرح والابتهاج وعم السرور نفوس أمهاتهم وأسرهم، بحصولهم على هداياهم المقدمة من كافليهم الكرام بدولة قطر" .

وتمنى للطلاب المكفولين التوفيق في دروسهم وتحصيلهم ، وحثهم على العلم باستخدام هذه الوسائل في تطوير مهاراتهم والاجتهاد والتعلم المستمر وأن تكون هذه الأجهزة الالكترونية وسيلة لتفوقهم الدراسي .

وأضاف: إن هذه الهدايا تؤكد أن الكافلين يتابعون بشكل مستمر مكفوليهم ويوفرون احتياجاتهم الخاصة وهذا يؤكد مدى ارتباط الكافل بمكفوله يتفقد أحواله ويتابعها من خلال التقارير الدورية والمتابعة المستمرة .

وأكد أن هذه الفعالية ليست الأولى في هذا المشروع فقد سبق أن شهدت محافظات "ايسيك كول وتشوي وباتكين" توزيع احتياجات المكفولين المتمثلة في 525 جهازا لوحيا "تابليت" في المناطق الثلاث.

WhatsApp Image 2021-10-27 at 2.54.45 PM.jpeg

تعاون بناء

وختم السمان حديثه مشيرا إلى التعاون القائم مع الوزارة في المشاريع الإنشائية مثل بناء المعاهد والمدارس ورياض أطفال والمشاريع الموسمية والتي كان آخرها توزيع الحقيبة المدرسية مع بداية العام الدراسي في سبتمبر الماضي ، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" وقد تم تنفيذه في 36 مدرسة بمحافظة تشوي حيث استفاد منه أكثر من 7000طالب وطالبة.

ومن جهتهم عبر أولياء أمور الأيتام المستفيدين من المشروع عن مدى سعادتهم بهذه الهدايا القيمة من أهل قطر التي جاءت في وقتها مع بدء العام دراسي، ووجهوا الشكر لكافليهم ، على دعم هذا المشروع الذي يؤكد أن هناك من يرعى هؤلاء الأيتام ويعمل لإسعادهم ، داعين المولى عز وجل أن يبارك لهم في أعمارهم وأرزاقهم وأهليهم.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo