دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

علماء يطورون بطاريات قادرة على شحن "20" هاتفا محمولا في وقت واحد

27/04/2024 الساعة 18:31 (بتوقيت الدوحة)
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
ع
ع
وضع القراءة

طور فريق من العلماء من جامعة "فودان" الصينية، بطاريات "ليثيوم-أيون" من الألياف تتميز بكثافة طاقة عالية ما يمكنها من توفير الطاقة بشكل فعال للأجهزة الكهربائية مثل "الطائرات بدون طيار" والأجهزة الإلكترونية الشخصية مثل" الهواتف والساعات الذكية".

ووفقا للعلماء، فأنه تم تشكيل هياكل قنوات داخل تصميمات الأقطاب الكهربائية، وهو نهج مبتكر يخلق واجهات عميقة ومستقرة، ما يعزز بالتالي أداء وموثوقية للبطاريات القابلة للارتداء.

وتابع الباحثون، استلهمنا ابتكارنا من الظاهرة الطبيعية حيث يتشابك بإحكام نبات "اللبلاب" مع فروع "الكروم" لتشكيل ألياف قطب كهربائي متعددة تدور معا لتشكيل قنوات متوافقة، ثم قمنا بتصميم سطح كل ليف قطب كهربائي بقنوات متصلة بالشبكة.

وبحسب الدراسة ، فقد تم اختراق محلول المونومر على طول القنوات المتوافقة، ومن ثم الوصول إلى القنوات المتصلة بالشبكة لتشكيل هلام إلكتروليت.

وفي هذا السياق، قال بنغ هوي شنغ المؤلف المقابل للدراسة،:" قمنا بإنشاء خط إنتاج تجريبي وحققنا قدرة إنتاجية تبلغ 300 واط/ساعة في الساعة، ما يعادل البطارية المنتجة في الساعة القادرة على شحن 20 هاتفا محمولا في وقت واحد.

وأضاف بنغ :"أن بطارية الألياف تظهر آفاقا واعدة للتطبيقات في مكافحة الحرائق والإغاثة في حالات الكوارث والبعثات القطبية والفضاء".

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo