دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

الاتحاد الدولي للرماية يشيد بالتنظيم القطري لبطولة العالم النهائية للشوزن

27/04/2024 الساعة 22:10 (بتوقيت الدوحة)
محمد وهدان رئيس اللجنة الفنية لأسلحة الخرطوش بالاتحاد الدولي للرماية
محمد وهدان رئيس اللجنة الفنية لأسلحة الخرطوش بالاتحاد الدولي للرماية
ع
ع
وضع القراءة

أشاد السيد محمد وهدان رئيس اللجنة الفنية لأسلحة الخرطوش بالاتحاد الدولي للرماية، بالتنظيم القطري المبهر لبطولة العالم النهائية للشوزن والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، والتي تختتم غدا الأحد بمشاركة قياسية بلغت 433 راميا ورامية يمثلون 82 دولة.

وقال وهدان ،في تصريح لوكالة الأنباء القطرية: "‏أهنئ قطر على نجاحها في استضافة البطولة الهامة جدا والنهائية المؤهلة لأولمبياد باريس والتي تشهد توزيع 8 بطاقات تأهيلية"، مشيرا إلى أن البطولة شهدت ولأول مرة في تاريخ الاتحاد الدولي للعبة مشاركة عدد قياسي وغير متوقع من الرماة.

ونوه بجودة ميادين لوسيل العالمية وحسن الضيافة وحفاوة الاستقبال، مضيفا "هذا أمر معهود من الاتحاد القطري للعبة وكل شيء في البطولة يسير على أفضل وجه والكل سعداء من رماة وفنيين وحكام..ونتمنى أن تستضيف قطر المزيد من البطولات الدولية مستقبلا".

وأشار وهدان إلى أن البطولة شهدت تحقيق أرقام قياسية غير متوقعة، وقال "لم نتلق أية احتجاجات على قرارت الحكام، وهذا دليل على أن التحكيم في البطولة على أعلى مستوى وقد أشاد كل الرماة بالتحكيم القطري والأجنبي في البطولة".

وبين أن منافسات اليوم الختامي غدا ستكون قوية ومثيرة بين نخبة رماة العالم ، حيث ستشهد جولة النهائي دخول أفضل 6 رماة حققوا أعلى أرقام طيلة الجولات الخمس التي تسبق جولة النهائي .

وفيما يتعلق بمقترح إقامة نهائي جديد في التراب والسكيت خارج البطولة الرسمية والذي يتكون من 8 رماة، قال وهدان : "تلقينا توجيهات من اللجنة الأولمبية الدولية بإقامة نهائيات جديدة مكونة من 8 رماة بدلا من 6 رماة في مسابقتي التراب والسكيت ولكي نجري هذه النهائيات كنا نحتاج لتجربتها، وقد أخذ الاتحاد الدولي للعبة القرار بإجراء هذه التجربة ولأول مرة بالدوحة حيث أقيمت تجربة مسابقة التراب يوم 22 ابريل واليوم أقيمت التجربة الثانية لمسابقة السكيت لمعرفة مدى نجاعة هذا المقترح لاعتماده في المستقبل، وتقييم عيوبه ومميزاته، وكان لدينا بعض الملاحظات في مسابقة التراب وسنقوم بتجربة أخرى على هامش بطولة كأس العالم للرماية بإيطاليا في شهر يونيو المقبل".

وأوضح رئيس اللجنة الفنية لأسلحة الخرطوش بالاتحاد الدولي للرماية أنه في حال التوصل إلى صيغة نهائية سيتم اعتماد النهائيات الجديدة من اللجنة الفنية لأسلحة الخرطوش بالاتحاد الدولي ، وسيتم إقامتها بـ8 رماة في البطولات العالمية بعد أولمبياد باريس 2024، حتى تكون معتمدة في أولمبياد لوس انجلوس 2028.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo