دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

قطر تشارك في الدورة الـ"33" لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب

29/04/2024 الساعة 12:34 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت وزارة الثقافة عن مشاركتها في فعاليات الدورة الـ"33" لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب، التي انطلقت اليوم بمركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" تحت شعار "هن" وتستمر حتى 5 مايو المقبل.

وتشارك في دورة المعرض الحالية مجموعة من دور النشر القطرية منها، دار الوتد، ودار جامعة قطر للنشر، ودار جامعة حمد بن خليفة للنشر.

وتتضمن مشاركة وزارة الثقافة، عرض الإنتاج الفكري القطري، والترويج للمكتبة الإلكترونية الخاصة بالوزارة، علاوة على تعزيز التواصل الثقافي والفكري.

وفي هذا السياق، قال السيد جاسم أحمد البوعينين مدير إدارة المكتبات ومعرض الدوحة الدولي للكتاب: تحرص وزارة الثقافة على المشاركة في مثل هذه المعارض الدولية، التي تعكس جوانب من الأدب والثقافة القطرية، حيث تشهد المشاركة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب عرض إصدارات الوزارة المتنوعة والجديدة في مختلف علوم المعرفة، من الروايات والقانون والعلوم الاجتماعية والإنسانية، إضافة إلى عرض الإصدارات المميزة من كتب الأطفال والناشئة.

وأضاف البوعينين أن مشاركة وزارة الثقافة في المعرض تهدف إلى بناء علاقات جديدة مع العاملين في مجال الثقافة وصناعة النشر، فضلا عن عرض الإنتاج الفكري القطري عبر دور النشر القطرية.

وتحتفي دورة المعرض لهذا العام بمصر ضيف شرف، والروائي المصري نجيب محفوظ "الشخصية المحورية" لهذا العام.

ويأتي اختيار الروائي المصري نجيب محفوظ "الشخصية المحورية"، بوصفه أول أديب عربي يحصد جائزة نوبل في الأدب في العام 1988، وساهمت مؤلفاته التي ترجمت إلى معظم لغات العالم في إثراء المكتبة العربية، ولفت الأنظار إلى مكانة الرواية العربية وحضورها في ميدان الإبداع الأدب.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo