دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

وزارة التربية والتعليم تكرم الطلبة الفائزين في مشروع اللياقة البدنية والصحة

29/04/2024 الساعة 21:29 (بتوقيت الدوحة)
جانب من التكريم
جانب من التكريم
ع
ع
وضع القراءة

احتفت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، اليوم، بالطلبة الفائزين في مشروع اللياقة البدنية والصحة في نسخته الثانية للعام الأكاديمي 2023 - 2024، والذي يهدف إلى رفع مستوى اللياقة البدنية ونشر الثقافة الصحية بين الطلبة في دولة قطر.

وكرمت السيدة مها زايد الرويلي وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، الطلاب الفائزين في المشروع، وكذلك الفائزين بالميداليات الذهبية والحاصلين على المراكز الثلاثة الأولى في فئة الثقافة الصحية، إضافة إلى شركاء نجاح المشروع.

كما تم تكريم فئات المشروع المختلفة والفائزين بالميداليتين الفضية والبرونزية في فئة اللياقة البدنية، بالإضافة إلى 117 طالبا وطالبة قدموا مشاركات مميزة في فئة الثقافة الصحية ضمن مشروع اللياقة البدنية والصحة

وأكد السيد سلمان الحازمي رئيس قسم التربية البدنية بالوزارة، في تصريح بهذه المناسبة، أهمية التربية البدنية في تنمية النواحي البدنية والصحية والاجتماعية للطلبة، ودورها الأساسي في بناء مجتمع صحي يتمتع بعناصر اللياقة التي تجعل من الفرد مواطنا منتجا وفاعلا في مجتمعه.

وقدم طلاب مدرسة خليفة النموذجية للبنين، خلال حفل التكريم، عرضا رياضيا مميزا حاكى المشاعر الإنسانية والقضايا المجتمعية، ما ساهم في تعزيز ثقة الطلاب بأنفسهم وقدرتهم على تقديم أداء عالي الجودة.

واستعرض الغطاس القطري محمد أحمد شويطر، الحاصل على ثلاث ميداليات ذهبية لدولة قطر في بطولة العالم للماسترز للألعاب المائية 2024، تجربته الشخصية أثناء فترة تدريبه.

كما شهد الحفل عرض مقطع مصور حول المراحل المختلفة لمشروع اللياقة البدنية والصحة وإنجازات فريق العمل والجهود الجماعية في هذا الصدد.

وتعمل وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي على تقديم الدعم الشامل لطلاب المدارس في المجال الرياضي والصحي، في إطار اهتمامها بلياقتهم، وتعزيزا لمهاراتهم البدنية ومشاركتهم في الأنشطة الرياضية المختلفة، ما يجعل الرياضة أسلوب حياة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo