دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

التربية والتعليم تكرم الفائزين في مبادرة "تحدي القراءة العربي"

30/04/2024 الساعة 23:24 (بتوقيت الدوحة)
جانب من تتويج الفائزين
جانب من تتويج الفائزين
ع
ع
وضع القراءة

احتفت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي بالطلبة الفائزين في مبادرة "تحدي القراءة العربي" في موسمها الثامن.

وكرم سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، والدكتور عبدالكريم سلطان العلماء الرئيس التنفيذي لمؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، المدارس المتميزة على مستوى دولة قطر، والفائزين العشرة الأوائل في مبادرة "تحدي القراءة"، والفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى من ذوي الهمم، ومشرفي المدارس المتميزين، والمشرف المتميز على مستوى المراحل.

وشملت المدارس الفائزة بالمراكز الأولى كلا من: مدرسة الخوارزمي الابتدائية للبنات، ثم مدرسة جابر بن حيان الابتدائية للبنين، ومدرسة هارفارد الأمريكية، فيما توج الطالب عبدالرحمن جمال محمد الجابر من مدرسة عمر بن الخطاب الثانوية للبنين بلقب بطل تحدي القراءة العربي على مستوى دولة قطر. كما فاز عشرة طلاب بالمراكز من الثاني وحتى العاشر في هذه المسابقة.

ونوهت السيدة سارة عيسى آل شريم، مدير إدارة المناهج الدراسية ومصادر التعلم بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في كلمتها بهذه المناسبة بالدور المهم لمبادرة "تحدي القراءة" في الوطن العربي من حيث تخريج فئة رائدة من الطلبة، وصل عددهم إلى أكثر من مئة وثمانية وأربعين ألف طالب وطالبة من ثلاثمائة وثلاث وستين مدرسة حكومية وخاصة.

كما هنأت الطلاب الفائزين على عملهم الدؤوب ومثابرتهم وإقبالهم على القراءة والتعبير، وثمنت جهود القائمين والمشاركين في مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية متمنية لهم مزيدا من النجاحات.

من ناحيته أوصى الدكتور عبدالكريم سلطان العلماء في كلمة خلال حفل التكريم، أولياء الأمور بضرورة تعليم أبنائهم اللغة العربية منذ الصغر، بهدف توسيع مداركهم وتعزيز حبهم للقراءة بكل سهولة، لكون اللغة العربية غنية بالمفردات ولا تضاهيها أي لغة أخرى.

وعلى هامش الاحتفالية، تم تخصيص أركان للكتاب الصغار من المدارس الذين أظهروا إبداعاتهم في تأليف القصص القصيرة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo