دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

وزارة الخارجية تدشن موقعها الإلكتروني الجديد

05/05/2024 الساعة 15:35 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

دشن سعادة الدكتور أحمد بن حسن الحمادي الأمين العام لوزارة الخارجية، اليوم، الموقع الإلكتروني للوزارة في حلته الجديدة، وفقا لأحدث التقنيات العالمية، بما يساعد في عكس أنشطة وفعاليات الوزارة، وتسليط الضوء على رؤيتها ورسالتها، ويبرز في الوقت ذاته نجاحات الدبلوماسية القطرية.

وقال سعادة السيد عبدالعزيز بن محمد النعيمي مدير إدارة نظم المعلومات بوزارة الخارجية، إن مجموعة من الخدمات الإلكترونية المطورة ستطلق عبر الموقع الجديد، من بينها خدمات إلكترونية للمستفيدين من خدمة التصديق على الوثائق.

وأبان أنه يمكن التقديم على الخدمة من خلال الدخول على الموقع الجديد وتسجيل الدخول باستخدام نظام التوثيق الوطني ومن ثم التقديم على الخدمة وسيتم استلام وتسليم الوثائق بالتعاون مع بريد قطر.

وأضاف أنه بالتعاون مع مركز الاتصال الحكومي (109) سيتم تقديم الدعم للجمهور، على مدار 24 ساعة طوال الأسبوع، بتسع لغات مختلفة للخدمات الإلكترونية.

من جهته، قال السيد إبراهيم بن سلطان الهاشمي مدير إدارة الإعلام والاتصال بالوزارة، إن الموقع الجديد سيصبح بمثابة مرجع وأرشيف مفتوح لبيانات الوزارة في المرحلة الأولى، على أن يتسع في المرحلة الثانية لمعرض للصور وصفحة تستعرض إنجازات الوساطة القطرية في عدد من الملفات الإقليمية والدولية.

وذكر أن محتوى الموقع سيصبح متاحا باللغتين الإسبانية والفرنسية في المرحلة القادمة.

وأوضح الهاشمي أنه جرى تحسين محتوى الموقع لتسهيل عرض البيانات الرسمية بالإضافة إلى تيسير وصول المعلومات لجميع البعثات الدبلوماسية لدولة قطر، بجانب عرض الأخبار والفعاليات والأنشطة المختلفة للوزارة والبعثات الدبلوماسية القطرية بالخارج.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo