دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"التربية والتعليم" تكرم الطلبة الفائزين في مسابقة "اعرف نبيك"

05/05/2024 الساعة 21:41 (بتوقيت الدوحة)
جانب من التكريم
جانب من التكريم
ع
ع
وضع القراءة

كرمت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي الطلبة الفائزين في النسخة العاشرة من مسابقة "اعرف نبيك" للعام الأكاديمي 2023 / 2024، والتي نظمتها مدرسة خليفة الثانوية للبنين بالتعاون مع جمعية قطر الخيرية.

تهدف المسابقة إلى تأسي الطلبة برسول الله صلى الله عليه وسلم من خلال دراسة سيرته النبوية الشريفة، وزرع محبته في قلوبهم، بالإضافة إلى تعزيز القيم التربوية والدينية والأخلاق الحميدة في نفوسهم، وتشمل حفظ متن الأرجوزة الميئية في ذكر حال خير البرية صلى الله عليه وسلم، وهي أرجوزة ممتعة وسهلة تدعم المناهج الدراسية لمادة التربية الإسلامية.

شارك في هذه النسخة من المسابقة أكثر من 180 مدرسة حكومية وخاصة للبنين والبنات في مختلف المراحل، وتم تكريم الفائزين منهم وعددهم 90 طالبا وطالبة، بالإضافة إلى محكمي المسابقة في مجال التربية الإسلامية وعددهم 20 محكما ومحكمة وتكريم الجهات الداعمة.

وأشاد السيد ناصر المري، رئيس قسم التربية الإسلامية في وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، في كلمته بهذه المناسبة بجهود منظمي المسابقة في إعداد جيل متمسك بدينه وعقيدته، مثقف بالعلم الشرعي، ومقتد بسنته صلى الله عليه وسلم كمنهج حياة، مؤكدا أن الغرض من المسابقة ليس مجرد الحفظ والتنافس بين الطلاب، بل تطبيقهم لما حفظوه في حياتهم.

Image

من جانبه، عبر السيد فيصل راشد الفهيده، مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع البرامج وتنمية المجتمع بقطر الخيرية، عن الاعتزاز بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في نجاح المسابقة بنسختها العاشرة، مشيرا إلى أهميتها في توسيع مدارك الطلاب، وتعزيز معرفتهم بسيرة النبي صلى الله عليه وسلم، وفهم التعاليم والقيم الإنسانية النبيلة التي بشر بها.

كما أكد أهمية نشر المعرفة برسالة وسيرة النبي الكريم والاقتداء بسلوكه؛ لبناء جيل واع ، يساهم في تطوير مجتمعه بناء على المعرفة الأصيلة.

ويأتي تنظيم مسابقة "اعرف نبيك" ضمن خطة أنشطة وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، علما أن هذه النسخة منها جرى تنظيمها على مدار يومين، خصص اليوم الأول لتقييم الطلبة في مدرسة خليفة الثانوية للبنين، والثاني لتقييم الطالبات في مدرسة آمنة بنت وهب الإعدادية للبنات.

يشار إلى أن الأرجوزة الميئية لابن أبي العز المتوفي 792 هـ، سميت بذلك لأن عدد أبياتها مائة بيت، وهي أرجوزة بديعة حاوية لخلاصة منتقاة لسيرة النبي الكريم صلوات الله وسلامه عليه.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo