دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

افتتاح جناح قطر في معرض سوق السفر العربي 2024 بدبي

06/05/2024 الساعة 19:02 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

فتح جناح دولة قطر الذي تمثله "قطر للسياحة"، أبوابه أمام زوار معرض سوق السفر العربي 2024، المقام تحت شعار "تمكين الابتكار: تحول قطاع السفر من خلال ريادة الأعمال"، في نسخته الـ 31، الذي افتتح اليوم ويستمر لغاية 9 مايو الجاري، بمركز دبي التجاري العالمي.

ويسلط الجناح القطري، الضوء على أبرز معالم الجذب السياحي في قطر، والمزيج الفريد الذي تمثله قطر، الذي يجمع بين أصالة التراث الثقافي والحداثة، ويهدف إلى الترويج للوجهات التي توفرها دولة قطر لزوارها في قطاعي السفر والسياحة.

وأكدت السيدة راية المغيصيب من قطاع التسويق والترويج السياحي في قطر للسياحة، أن المشاركة في معرض سوق السفر العربي 2024، تأتي بهدف تعزيز حضور قطر للسياحة في المعارض السياحية الكبرى، واستكشاف الفرص الجديدة، وتبادل النقاشات مع أبرز الأسماء في قطاع السفر والسياحة، عبر منطقة الشرق الأوسط والعالم.

وأشارت إلى أن قطر للسياحة تحرص على المشاركة في المعارض والفعاليات السياحية الإقليمية والعالمية، من أجل الترويج لدولة قطر كوجهة سياحية متميزة، وتعزيز الوعي بالعروض والتجارب التي تقدمها قطر لزوارها وشركائها.

وأضافت المغيصيب أن هذه المعارض توفر فرصا لاستكشاف الأسواق الجديدة، وتعزيز الشراكات مع الشركاء الرئيسيين، بالإضافة إلى التعريف بأحدث التطورات السياحية التي تشهدها دولة قطر.

ويضم الجناح القطري 43 شريكا من شركاء القطاع السياحي، ويمتد الجناح على مساحة 600 متر مربع في المستوى الأرضي، و150 مترا مربعا في المستوى العلوي.

كما يضم الجناح القطري منطقة ثقافية، تشمل الأنشطة الخاصة بنسج السدو، وصنع الزيوت العطرية، وذلك بالتعاون مع مزرعة /حينة سالمة/، وذلك بهدف تسليط الضوء على التراث والتقاليد الغنية لدولة قطر، بالإضافة إلى جدار العرض الرقمي، بغرض بث مقاطع فيديو تظهر قطر كوجهة سياحية.

ويهدف معرض سوق السفر العربي 2024، إلى تعزيز التعاون بين صناع السفر والسياحة في الشرق الأوسط، حيث يستقطب أكثر من 1500 عارض ومشارك ينتمون لأكثر من 150 دولة، ويجتذب أكثر من 23 ألف زائر سنويا.

كما يستقطب المعرض، أبرز الهيئات السياحية والفنادق وشركات الطيران ومنظمي الرحلات السياحية، ومقدمي تكنولوجيا السفر عبر العالم.

 

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo