دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

أكاديمية الشرطة تفوز بالبطولة الوطنية لمناظرات الجامعات باللغة العربية

08/05/2024 الساعة 17:02 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

فاز فريق أكاديمية الشرطة، ممثلة بكلية الشرطة بالبطولة الوطنية لمناظرات الجامعات باللغة العربية بعد تغلبه على فريق جامعة قطر في قضية الجولة النهائية التي عقدت حول تناول الأعمال الدرامية للشخصيات والأحداث التاريخية.

وتكون الفريق الفائز بلقب البطولة "كلية الشرطة" التي نظمها مركز مناظرات قطر بالمدينة التعليمية، من الطلاب "عامر الأنصاري، وسعيد القحطاني، ومحمد الناصر"، بينما مثل فريق جامعة قطر الذي حل في المركز الثاني كل من "محمد اليافعي، ومحمد فرج، وعبدالله الشمري "، وجاء في المركز الثالث فريق جامعة قطر المكوّن من " الدانة الهاجري، وأسمهان الكواري، والمها البدر".

وفازت بلقب أفضل متحدثي البطولة شيماء أبو طالب من جامعة الوسيل، وكأفضل ثاني متحدث محمد اليافعي والثالث محمد عبدالنبي فرج من جامعة قطر.

وتعد البطولة الوطنية لمناظرات الجامعات باللغة العربية جزءا من سلسلة الدوريات المحلية التي ينظمها المركز بين الجامعات وتأتي تماشيًا مع رسالة مركز مناظرات قطر الساعي لتشخيص القضايا المحورية واستسقاء الأفكار الملهمة والمهارات الحوارية بين الطلبة.

وفيما يتعلق بجوائز فرق دوري المناظرات والذي شارك فيه 8 جامعات فقد فازت جامعة قطر بالمركزين الأول والثاني وجامعة الدوحة بالمركز الثالث.. وعلى مستوى المتحدثين فقد جاءت موزة الهاجري من جامعة جورجتاون كأفضل متحدثة تلاها عبدالله مهران وعبدالله الكبيسي، من جامعة قطر.

يذكر أن البطولة الوطنية لمناظرات الجامعات باللغة العربية تأتي في ختام دوري المناظرات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo