دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

مذكرة تفاهم بين كارنيجي ميلون و"إيبردرولا للابتكار"

09/05/2024 الساعة 23:55 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع مذكرة التفاهم
جانب من توقيع مذكرة التفاهم
ع
ع
وضع القراءة

وقعت جامعة “كارنيجي ميلون” في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، مذكرة تفاهم مع مركز “إيبردرولا” للابتكار في الشرق الأوسط، لمد جسور التعاون بينهما في مجالات التعليم والبحث العلمي وتنمية المجتمع.

وبموجب المذكرة، يتعاون الطرفان في عدة مجالات تشمل توفير فرص التدريب والتوظيف لطلاب جامعة كارنيجي ميلون في قطر، بينما توفر الجامعة فرص التعليم والتدريب للقيادة التنفيذية لمركز إيبردرولا.

وأعرب الدكتور مايكل تريك، عميد جامعة كارنيجي ميلون في قطر، عن سعادته بالتعاون مع إيبردرولا في ترسيخ مجالات التعليم والبحوث وتنمية المجتمع في قطر، مشيرا إلى أن مذكرة التفاهم الموقعة تعزز الشراكة، وتوفر فرصا جديدة للطلاب للمساهمة بشكل أوسع في إرساء أسس اقتصاد المعرفة بالدولة.

من جهته، رحب السيد سانتياغو بانياليس لوبيز، المدير العام لمركز إيبردرولا للابتكار في الشرق الأوسط بهذا التعاون قائلا: "تحقق اتفاقيتنا اليوم تقدما كبيرا في مجال الابتكار والتعليم في قطر.. نحن نتطلع لإجراء بحوث مشتركة وتنمية ثقافة تعاونية تجمعنا مع جامعة كارنيجي ميلون في قطر، من خلال توحيد خبراتنا ومواردنا ضمن الإطار المتفق عليه بما يفيد الطلاب والباحثين والمجتمع بأسره".

واعتبر أن التعاون بين الوسطين البحثي والأكاديمي يؤكد الالتزام الثابت على المساهمة في مسار نمو الدولة، ويمهد الطريق لتعزيز الازدهار الاقتصادي مستقبلا.

ويهدف مركز إيبردرولا، وهو عضو في واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا منذ عام 2016، إلى تطوير معنى "المرفق الرقمي" من خلال تطوير حلول رقمية مبتكرة للطاقة المتجددة، والشبكات الذكية، بالإضافة إلى تعزيز كفاءة الطاقة وترشيد استهلاكها.

وتقدم جامعة كارنيجي ميلون في قطر تجربة تعليمية تشجع على الإبداع والتعاون، من خلال برامج درجة البكالوريوس في العلوم البيولوجية، وإدارة الأعمال، وعلوم الحاسوب، وأنظمة المعلومات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo