دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

الاتحاد الدولي للاتصالات يكرم الوكالة الوطنية للأمن السيبراني

30/05/2024 الساعة 21:00 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الحفل
جانب من الحفل
ع
ع
وضع القراءة

كرم الاتحاد الدولي للاتصالات الوكالة الوطنية للأمن السيبراني خلال حفل الأبطال للقمة العالمية لمجتمع المعلومات 2024، الذي أُقِيم على هامش منتدى القمة العالمية بمقر الاتحاد الدولي للاتصالات في جنيف بسويسرا، بحضور سعادة المهندس عبدالرحمن بن علي الفراهيد المالكي رئيس الوكالة الوطنية للأمن السيبراني، وسعادة الدكتورة هند عبدالرحمن المفتاح المندوب الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف.

ويأتي هذا التكريم في إطار اختيار مشروع “سايبر إيكو” التابع للوكالة الوطنية للأمن السيبراني ضمن أفضل 4 مشاريع عالمية عن فئة بناء الثقة والأمن في استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

م. عبدالرحمن المالكي: التكريم يعكس تميز قطر وسعيها الدائم لمواكبة التطورات المتسارعة في الفضاء السيبراني

وبهذه المناسبة، قال سعادة المهندس عبدالرحمن بن علي الفراهيد المالكي رئيس الوكالة الوطنية للأمن السيبراني، إن تكريم الوكالة يعكس تميز دولة قطر وسعيها الدائم لمواكبة التطورات المتسارعة في الفضاء السيبراني، وتعزيز الأمان السيبراني لعموم شرائح المجتمع.

وأشار سعادته إلى الجهود الدؤوبة التي بذلتها فرق عمل الدولة ممثلة بالوكالة الوطنية للأمن السيبراني في مجالات التوعية السيبرانية وتطوير المجتمع رقميا خلال الفترة الماضية.

GO2DWI0XMAAwJlg
من جانبها، قالت السيدة مشاعل علي الحمادي وكيل الوزارة المساعد لشؤون الحكومة الرقمية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مشاركة الوكالة الوطنية للأمن السيبراني تجسد التزام دولة قطر الراسخ بتطوير بيئة رقمية آمنة ومستدامة، ومواكبة التطورات المتسارعة في المجال الرقمي لتلبي احتياجات جميع فئات المجتمع بما يتوافق مع أهداف الأجندة الرقمية 2030.

مشاعل الحمادي: وزارة الاتصالات تدعم بقوة المشاريع المبتكرة التي تعزز الأمن السيبراني

وأضافت أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تدعم بقوة المشاريع المبتكرة التي تعزز الأمن السيبراني، وتساهم في حماية الفضاء الإلكتروني من المخاطر والتهديدات.

ويأتي التكريم ضمن الجهود التي تبذلها الوكالة الوطنية للأمن السيبراني في دولة قطر لتعزيز الأمن السيبراني والسلامة الرقمية على مستوى شرائح المجتمع كافة.

ويعد مشروع الزيارات الميدانية للمدارس “سايبر إيكو”، أحد المشاريع المهمة التي تستهدف الطلبة في المدارس الحكومية والخاصة، والمعلمين وذوي الطلبة، ويعتمد هذا المشروع استخدام أدوات توعوية مرنة، تشمل حقائب تدريبية وألعابا تدريبية مطبوعة وإلكترونية وقصصا سيبرانية، وأدلة إرشادية ومشاريع تخرج.

ويهدف مشروع “سايبر إيكو” إلى تعزيز وعي الطلبة في مختلف المراحل التعليمية بمفاهيم الأمن السيبراني والسلامة الرقمية، وتعزيز قدراتهم على الاستخدام الآمن والفعال للإنترنت وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات الحديثة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo