دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

لتعزيز الاستدامة البيئية في قطر

مذكرة تفاهم بين “جورد” و”جي إم جي” القابضة

30/05/2024 الساعة 23:19 (بتوقيت الدوحة)
جانبب من توقيع مذكرة التفاهم
جانبب من توقيع مذكرة التفاهم
ع
ع
وضع القراءة

وقعت المنظمة الخليجية للبحث والتطوير “جورد”، مذكرة تفاهم مع مجموعة “جي إم جي” القابضة، العاملة في مجال التطوير العقاري، وذلك ضمن مساعي “جورد” لتعزيز ريادة دولة قطر في مجال البيئة والتنمية المستدامة وتطبيق أفضل الممارسات العالمية المتعلقة بمعايير البناء المستدام.

تم توقيع مذكرة التفاهم ضمن فعاليات معرض بروجكت قطر 2024، وفي إطار احتفال المنظمة الخليجية بالذكرى السنوية الخامسة عشرة لتأسيسها.

وبموجب مذكرة التفاهم ستقدم المنظمة الخليجية الدعم اللازم لتطبيق معايير شهادة المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة “جي ساس” لمشاريع التطوير العقاري، التي تمتلكها مجموعة “جي إم جي” القابضة في قطر، بالإضافة إلى بناء قدرات المهنيين وتعزيز ثقافتهم حول أفضل ممارسات الاستدامة.

وتشمل مذكرة التفاهم، التعاون في مجال البحث والتطوير لدعم الابتكارات المستدامة، وتطوير المدن والمجتمعات المستدامة، والمبادرات التي تسعى إلى خفض الانبعاثات الكربونية.

د. يوسف الحر: الشراكة تعكس التزام الطرفين الراسخ بنشر مفاهيم المباني الخضراء

وبهذه المناسبة، أكد الدكتور يوسف بن محمد الحر، رئيس مجلس إدارة المنظمة الخليجية للبحث والتطوير، أن هذه الشراكة تعكس التزام الطرفين الراسخ بنشر مفاهيم المباني الخضراء وتوسيع نطاق العمل بنظام “جي ساس” محليا.

وقال:" إننا ندرك أن مواجهة التحديات المناخية في المنطقة تتطلب تعاونا حثيثا وتبادلا للخبرات المشتركة بين القطاعين العام والخاص، فمن خلال العمل مع مجموعة “جي إم جي” القابضة، التي تمثل أكثر من 50 شركة متنوعة، فإن هذه الشراكة تحمل إمكانات كبيرة لتعزيز التحول المستدام في مختلف القطاعات، مما يسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في قطر والمنطقة".

GO2ERbaW0AAHe4z
من جانبه، أكد سعادة الشيخ جبر بن منصور بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة مجموعة “جي إم جي” القابضة أن الاستدامة تمثل حجر الأساس في المجموعة، مشيرا إلى أن التعاون مع المنظمة الخليجية للبحث والتطوير يهدف إلى تعزيز هذا الالتزام المشترك، والاستفادة من خبراتها الواسعة في مجال الاستدامة البيئية.

يشار إلى أن المنظمة الخليجية للبحث والتطوير، التي كانت الشريك الرسمي للاستدامة في بروجكت قطر 2024، عرضت في جناحها حلولا منخفضة الكربون تم تطويرها من قبل مختلف مراكز التميز والشركات التابعة لها، وجذبت العروض الحية ومقاطع الفيديو التفاعلية التي تم تقديمها، اهتمام المتخصصين المشاركين في المعرض، حيث سلطت الضوء على التقنيات المستدامة والحلول البرمجية التي تقدمها “جورد”.

وتمتلك مجموعة “جي إم جي” القابضة حزمة من المشاريع العقارية في مدينة لوسيل الحاصلة على شهادات البناء المستدام بموجب نظام “جي ساس”. ومن خلال مذكرة التفاهم هذه، تسعى المجموعة إلى تطبيق معايير نظام “جي ساس” في مشاريع أخرى تقع في مدن رئيسية، بما في ذلك مدينة لوسيل وجزيرة اللؤلؤة، بما يتماشى مع التزام المنظمة الخليجية بتعزيز البيئة العمرانية المستدامة في قطر.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo