دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

كما كرمت الطلبة الفائزين في مسابقة القراءة الرمضانية

"التربية والتعليم" تحتفي بختام أنشطة العلوم

01/06/2024 الساعة 18:29 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الحفل
جانب من الحفل
ع
ع
وضع القراءة

احتفلت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي بختام أنشطة العلوم وتكريم الفائزين في المسابقات المحلية والدولية للعام الأكاديمي 2023 - 2024، وعددهم 242 طالبا ومعلما ومدير مدرسة.

جرى خلال الحفل تقديم عروض مميزة لبعض مشاريع الطلبة، فضلا عن قيام عدد منهم بمشاركة اكتشافاتهم وتجاربهم الرائدة في الأولمبياد والمعسكرات العلمية، بحضور السيدة مها زايد الرويلي وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، والسيدة مريم نعمان العمادي مديرة إدارة التوجيه التربوي بالوزارة.

وأكدت السيدة عائشة المسيفري رئيس قسم العلوم بإدارة التوجيه التربوي على دور الوزارة المتكامل في تنفيذ استراتيجيتها عبر تفعيل أنشطة وبرامج متنوعة تحقق مؤشرات الأداء الرئيسة في الخطة التشغيلية الدائمة 2023 - 2024، لافتة إلى ازدياد عدد الملتحقين من الطلبة في الأنشطة اللاصفية والمسابقات العلمية المحلية والدولية، والتي اعتبرتها وسيلة لتحقيق التميز في تعليمهم أهم المهارات التأسيسية العلمية والحياتية المستقبلية.

وقدم طلاب معهد النور للمكفوفين خلال الحفل استعراضا علميا لمشروع "ستيماثون قطر" أظهروا فيه كيفية عمل الجهاز الذكي في مراقبة المياه وحمايتها من الهدر واكتشاف تسريبها عن طريق إرسال إشارات إلكترونية سريعة عبر تطبيق الجوال، وأهمية استخدامه للشركات الكبرى في المستقبل.

ويهدف "ستيماثون قطر" إلى دعم التوجه الوطني للتمية المستدامة على ضوء رؤية قطر الوطنية 2030 ورفع الوعي بالقضايا البيئية والمناخية، وتعزيز الكفاءة في مختلف مجالات" STEM" التكاملية.

الى ذلك واحتفاء بإنجازات الطلبة والطالبات، كرمت السيدة مها زايد الرويلي وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية في وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي والسيدة مريم نعمان العمادي مديرة إدارة التوجيه التربوي طلاب المسابقات المحلية والدولية والمعسكر العلمي" STEMFD " وكذا الرعاة المشاركين والمحكمين.

من ناحية أخرى كرمت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، أيضا الطلبة الفائزين في مسابقة القراءة الرمضانية لمنصة "اقرأ بالعربية"، وحققوا فيها أعلى نسبة في عدد الكتب المقروءة، علما أن المسابقة استهدفت جميع طلبة المدارس الحكومية بجميع مراحلها، وبلغ عددهم 30 طالبا وطالبة من مراحل دراسية مختلفة من رياض الأطفال حتى المرحلة الثانوية.

نظمت الحفل إدارة المناهج الدراسية ومصادر التعلم بالوزارة، بهدف نشر وتعزيز ثقافة القراءة، بحضور عدد من مسئولي الوزارة وأولياء الأمور.

واستعرض الطلاب في معرض مصاحب لحفل التكريم، مواهبهم في القراءة، حرصا من الوزارة على تعزيز ونشر ثقافة القراءة بين الأبناء الطلبة، لأجل توسيع مداركهم وتطوير مهاراتهم المعرفية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo