دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.91ريال

تنظيم الاتصالات تطرح استشارة حول خدمات الاتصالات الدولية

02/06/2024 الساعة 18:04 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات وثيقة استشارة عامة حول العرض المرجعي للوصول إلى خدمات الاتصالات الدولية عبر محطة هبوط الكابلات البحرية.

يستعرض العرض المرجعي نتائج التقييم الشامل للسوق الذي أجرته الهيئة حول الوصول إلى خدمات الاتصالات الدولية عبر محطات هبوط الكابلات البحرية.

وتهدف الهيئة من خلال هذه الاستشارة إلى تلقي آراء وتعليقات أصحاب المصلحة والأطراف المعنية حول العرض المرجعي المقترح، والذي سيكون مطلوبا، بعد اعتماده، من جميع المالكين المرخصين لمحطات هبوط الكابلات البحرية التي تقدم خدمات الاتصالات الدولية في دولة قطر.

ويهدف هذا العرض المرجعي إلى ضمان الوصول المفتوح لخدمات الاتصالات الدولية، دعما لطموح دولة قطر بأن تكون مركزا دوليا للتكنولوجيا الرقمية على المستوى الإقليمي والعالمي.

وتتماشى مبادرة هيئة تنظيم الاتصالات مع الأهداف الاستراتيجية الوطنية الواردة في رؤية قطر الوطنية 2030، واستراتيجية التنمية الوطنية الثالثة، وأجندة قطر الرقمية 2030، التي تهدف إلى تحقيق نمو اقتصادي مستدام ودعم القطاع الخاص، وتطوير اقتصاد رقمي قائم على المعرفة يتميز بالتنوع والتنافسية، ويرتكز على الابتكار وريادة الأعمال.

ويمكن لأصحاب المصلحة والأطراف المعنية تقديم آرائهم وتعليقاتهم بشأن الاستشارة العامة حتى 30 يونيو الجاري، ويمكنهم الاطلاع على الاستشارة العامة على الموقع الإلكتروني للهيئة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo