دولار أمريكي 3.65ريال
جنيه إسترليني 4.63ريال
يورو 3.91ريال

قطر تشارك في اجتماع مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات

04/06/2024 الساعة 17:47 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

تشارك دولة قطر، ممثلة بهيئة تنظيم الاتصالات، في اجتماع مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات الذي بدأت أعماله في جنيف بسويسرا اليوم، ويستمر حتى 14 يونيو الجاري.

يترأس وفد دولة قطر في الاجتماع المهندس أحمد عبدالله المسلماني رئيس هيئة تنظيم الاتصالات.

تشارك هيئة تنظيم الاتصالات في الاجتماع السنوي كعضو مراقب في مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات الذي يتألف من 48 دولة عضوا، يمثلون الهيئة الإدارية التي تعمل في الفترة الفاصلة بين مؤتمرات المندوبين المفوضين التابعة للاتحاد، والتي تعقد كل أربع سنوات.

يهدف الاجتماع إلى مناقشة أنشطة الاتحاد وسياساته وتخطيط استراتيجياته، لضمان استجابته بشكل كامل لبيئة الاتصالات المتطورة والمتغيرة باستمرار، ومراقبة سير العمل اليومي وتنسيق برامج العمل، والموافقة على الميزانيات، ومراقبة الشؤون المالية والنفقات. يشمل جدول الأعمال أيضا مناقشة ما تم إحرازه فيما يتعلق بالخطة الاستراتيجية للاتحاد للفترة 2023- 2024 ، ومناقشة الخطط التشغيلية للفترة 2025 - 2028.

GPPE58DW0AApWtR.jpeg
ومن المقرر أن تقدم هيئة تنظيم الاتصالات عرضا تقديميا شاملا حول استعدادات دولة قطر لاستضافة مؤتمر المندوبين المفوضين لعام 2026، كما تشارك الهيئة بجناح خاص تعرض فيه محتوى تفاعليا يبرز جاهزية دولة قطر لاستقبال الوفود المشاركة في المؤتمر، ويقدم للزوار كذلك فرصة التعرف على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر.

ويعد مؤتمر المندوبين المفوضين الذي تستضيفه قطر في 2026، الهيئة العليا لوضع السياسات في الاتحاد الدولي للاتصالات، ويمثل ‏الحدث الرئيسي الذي تقرر فيه الدول الأعضاء في الاتحاد دور الاتحاد في المستقبل، مما يحدد قدرتها على التأثير ‏على تنمية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتوجيهها على الصعيد العالمي

وستعزز استضافة دولة قطر لهذا المؤتمر آفاق التعاون مع أصحاب المصلحة، وسيساهم الحدث في جذب وتحفيز الاستثمارات والشراكات المستقبلية بما يعزز نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، نحو دعم أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 واستراتيجيتها للتنمية الوطنية الثالثة، التي تضع تحسين جودة حياة سكان قطر وتقديم خدمات الاتصالات بمستويات عالمية في مقدمة الأولويات.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo