دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

ضمن مشروع قطر للمنح الدراسية

"التعليم فوق الجميع" تحتفي بتخريج طلاب أفغان من جامعة أمريكية

04/06/2024 الساعة 20:44 (بتوقيت الدوحة)
جانب من حفل التخرج
جانب من حفل التخرج
ع
ع
وضع القراءة

احتفت مؤسسة التعليم فوق الجميع، بدعم من شريكها الاستراتيجي صندوق قطر للتنمية، وبالتعاون مع معهد التعليم الدولي بتخريج الدفعة الأولى (25 طالبا) في جامعة بارد بمدينة نيويورك الأمريكية، من بين 250 طالبا ضمن مشروع قطر للمنح الدراسية للطلاب الأفغان.

وذكر بيان صادر عن مؤسسة التعليم فوق الجميع أن هذا المشروع يمنح الفرصة للطلبة الأفغان لاستكمال تعليمهم العالي بعد انقطاعهم عنه بسبب الظروف في وطنهم، بالإضافة لتمكينهم ليصبحوا نواة التطور والتقدم في مجتمعاتهم.

وأعرب السيد طلال الهذال، مدير برنامج الفاخورة التابع للمؤسسة عن فخره بالخريجين، حيث يؤكد نجاحهم على الدور الحاسم الذي يلعبه التعليم العالي في تمكين الشباب بشكل عام واللاجئين والنازحين بشكل خاص.

وتابع بالقول "لقد تمكنا من خلال هذا المشروع من تقديم فرص حقيقية لهؤلاء الشباب فنحن قادرون على تقديم فرص تغيير حياة هؤلاء الشباب المميزين، مما يمكنهم من الوصول إلى أهدافهم الأكاديمية وتجهيزهم لبدء مسيرة مهنية ناجحة والمساهمة ببناء مجتمعاتهم، حيث تعمل الفاخورة على تعزيز التأثير الإيجابي في المجتمعات من خلال الشراكات الاستراتيجية الدولية، وقد مكنتنا هذه الشراكات من تقديم العديد من فرص التعليم والابتكار والنجاح للطلاب الأفغان، نتطلع إلى رؤية التغييرات الإيجابية التي سيحدثونها في العالم".

من جانبه، هنأ السيد جونا كوكودينياك، نائب الرئيس التنفيذي لمعهد التعليم الدولي ومقره أمريكا طلاب مشروع قطر للمنح الدراسية المتخرجين في كلية بارد والكليات والجامعات الأخرى بجميع أنحاء الولايات المتحدة، مشيرًا إلى أن هذا اليوم يعد إنجازا كبيرا لهؤلاء الشباب، الذين لم يتغلبوا على الصعوبات الكبيرة للحصول على شهاداتهم فحسب، بل قدموا مساهمات عديدة لجامعاتهم وهم على استعداد لتولي مناصب ريادية في المستقبل.

لقد تشرفنا في معهد التعليم الدولي بدعم هؤلاء الطلاب الموهوبين والعمل مع شركاء المشروع ومؤسسات التعليم العالي المرموقة مثل كلية بارد لمساعدتهم على الوصول لإمكاناتهم الكاملة.

ويقدم مشروع قطر للمنح الدراسية للطلاب الأفغان، الفرصة لـ250 طالبا أفغانيا، موزعين بالتساوي بين الشبان والشابات، لمواصلة دراستهم بمنح دراسية كاملة في أكثر من 40 كلية وجامعة في 17 ولاية أمريكية.

وتأسس مشروع قطر للمنح الدراسية للطلاب الأفغان عام 2021 من خلال شراكة بين مؤسسة التعليم فوق الجميع، وبدعم شريكها الاستراتيجي صندوق قطر للتنمية، وصندوق المستقبل الأفغاني، ومؤسسة شميدت فيوتشرز، ومؤسسة يلدا حكيم، ومؤسسة روكفلر للأعمال الخيرية، ومعهد التعليم الدولي.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo