دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.9ريال

سمو الأمير يستقبل رئيس أوكرانيا

05/06/2024 الساعة 20:52 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

استقبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، بمكتبه في قصر لوسيل اليوم، فخامة الرئيس فولوديمير زيلينسكي رئيس أوكرانيا، والوفد المرافق له.

جرى خلال المقابلة استعراض آخر تطورات الأوضاع في أوكرانيا، لا سيما مساعي وجهود المجتمع الدولي لوقف القتال وحماية المدنيين، والإبقاء على كافة قنوات الاتصال مفتوحة لحل الأزمة بالحوار والطرق الدبلوماسية، بالإضافة إلى تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تعزيزها.

كما قدم فخامة الرئيس الأوكراني الشكر لسمو الأمير على جهود دولة قطر من أجل لم شمل الأطفال الأوكرانيين مع عائلاتهم في أوكرانيا، ضمن وساطتها المستمرة الهادفة إلى لم شمل الأسر المشتتة بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية.

GPU9aP_WsAAc2nf
حضر المقابلة معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وسعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وسعادة السيدة لولوة بنت راشد الخاطر وزير الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية، وعدد من كبار المسؤولين.

وحضرها من الجانب الأوكراني سعادة السيد اندري كوزمينكو سفير أوكرانيا لدى الدولة، وعدد من كبار المسؤولين أعضاء الوفد الرسمي المرافق.

وكان سمو الأمير والرئيس الأوكراني قد عقدا لقاء ثنائيا تناولا فيه مجمل علاقات التعاون بين البلدين، بالإضافة لمناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المتبادل.

وأقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى مأدبة عشاء تكريما لفخامة الرئيس فولوديمير زيلينسكي رئيس أوكرانيا، والوفد المرافق له.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo