دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

"التربية والتعليم" تحتفي بختام المسابقة الأولى لحفظ القرآن الكريم

06/06/2024 الساعة 23:29 (بتوقيت الدوحة)
جانب من حفل التكريم
جانب من حفل التكريم
ع
ع
وضع القراءة

احتفلت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، بالتعاون مع مدارس كامبردج، بختام النسخة الأولى من مسابقة حفظ القرآن الكريم "اقرأ وارتق ورتل" بالمدارس ورياض الأطفال الخاصة، وتكريم الفائزين فيها.

وركزت المسابقة التي شارك فيها 1021 طالبا وطالبة فيها من 182 مدرسة وروضة أطفال خاصة، على حفظ القرآن الكريم وفق قواعد حددتها لجنة تحكيم مختصة من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والأزهر الشريف ومدارس كامبردج.

GPZTr3uboAASgrn
وقال السيد عمر عبدالعزيز النعمة، وكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم الخاص بوزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، إن المسابقة هدفت إلى تشجيع الأبناء الطلبة والطالبات في المدارس ورياض الأطفال الخاصة على حفظ القرآن الكريم، منوها بما لها من بالغ الأثر في نفوسهم ومستقبلهم.

GPZTrrvXQAAqOVT
من جانبها، استعرضت الدكتورة رانية محمد، مدير إدارة المدارس ورياض الأطفال الخاصة، مراحل المسابقة، مشيرة إلى أن مدارس كامبردج أطلقت برامج تهدف إلى تأصيل الهوية وترسيخ القيم الإسلامية، ومن ثمراتها جاءت مسابقة "اقرأ وارتق ورتل".

كما تحدث الشيخ أحمد فتحي عثمان، رئيس لجنة التحكيم بالأزهر، عن المسابقة وتحكيمها وأهميتها ومراحلها.

GPZTrtPaEAAnAgJ
وفي ختام الحفل، كرم السيد النعمة، الفائزين في المسابقة وعددهم 50 فائزا من الجنسين، بواقع عشرة متسابقين لكل من فئاتها في حفظ القرآن كاملا، وحفظ 15 جزءا، و10 أجزاء، و5 أجزاء، ونصف جزء عم، إضافة إلى تكريم 35 مشاركة متميزة من مختلف المدارس ورياض الأطفال الخاصة بالدولة.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo