دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

رئيسا مصر وأذربيجان يبحثان تعزيز العلاقات وتطورات غزة

08/06/2024 الساعة 18:22 (بتوقيت الدوحة)
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره الأذربيجاني إلهام علييف
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره الأذربيجاني إلهام علييف
ع
ع
وضع القراءة

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره الأذربيجاني إلهام علييف، اليوم السبت، تعزيز العلاقات بين البلدين والتطورات في قطاع غزة.

جاء ذلك بحسب ما ذكره السيسي، خلال مؤتمر صحفي مع علييف الذي بدأ زيارة اليوم للقاهرة، وفق بيان للرئاسة المصرية.

وتأتي الزيارة وسط محاولة الوسطاء مصر وقطر والولايات للتوصل إلى اتفاق هدنة لوقف الحرب الإسرائيلية المندلعة منذ 7 أكتوبر الماضي على قطاع غزة.

وأفادت الرئاسة المصرية، في بيان، بأن السيسي استقبل علييف، السبت، بقصر الاتحادية الرئاسي، شرقي العاصمة القاهرة، دون تحديد مدة زيارته.

وفي مؤتمر صحفي، قال الرئيس المصري، إن "المباحثات التي أجريت اليوم مع الرئيس الأذربيجاني، تؤكد تطلعنا لاستمرار العمل معا على تعزيز العلاقات الثنائية بين بلدينا في مختلف المجالات والتنسيق السياسي بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك"

وأكد الحرص على "دفع العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين نحو المزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة".

وأضاف: "الملفات الإقليمية كانت حاضرة بقوة في المباحثات وفي القلب منها القضية الفلسطينية التي تعتبرها مصر صلب قضايا المنطقة".

وشملت المباحثات "استعراض الجهود المصرية لإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غـزة، والتوصل لوقف إطلاق النار، حتى يتسنى التوجه نحو إقامة الدولة الفلسطينية وفقا لقرارات الشرعية الدولية وإحلال السلام والتعايش في المنطقة بدلاً من الحروب والدمار والخراب"، وفق ما ذكره الرئيس المصري.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo