دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

فلسطين تطلب عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لبحث تداعيات "مجزرة النصيرات"

08/06/2024 الساعة 18:53 (بتوقيت الدوحة)
الرئيس الفلسطيني محمود عباس
الرئيس الفلسطيني محمود عباس
ع
ع
وضع القراءة

طلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم السبت، عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي، لبحث تداعيات المجزرة الدموية التي قامت بها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والتي ذهب ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن الرئيس عباس أوعز لمندوب دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة، بالتقدم بهذا الطلب لمجلس الأمن من أجل حث المجتمع الدولي على التدخل بشكل عاجل، لوقف مأساة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية.

وأوضحت الوكالة أن الرئيس الفلسطيني يجري حاليا اتصالات مكثفة مع الأطراف العربية والدولية ذات العلاقة من أجل عقد هذه الجلسة الطارئة لمجلس الأمن الدولي، وذلك للوقوف على الدور المناط به لوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل بحق الشعب الفلسطيني، وإجبار دولة الاحتلال على الالتزام بقرارات الشرعية الدولية، التي تدعو لوقف إطلاق النار بشكل فوري.

وكانت حصيلة المجزرة التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، واستهدفت المحافظة الوسطى، خصوصا مخيم النصيرات ومناطق متفرقة وسط قطاع غزة، ارتفعت إلى 210 شهداء و 400 جريح مساء اليوم.

يأتي ذلك بعد تنفيذ مدفعية الاحتلال الإسرائيلي وطائراته الحربية، على مدى أكثر من ساعتين، غارات عنيفة ومكثفة على مخيم النصيرات ومناطق متفرقة من المحافظة الوسطى وسط القطاع، حيث دمر الاحتلال العديد من المنازل على رؤوس قاطنيها، مستهدفا المدنيين بشكل مباشر.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo