دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.08ريال

بمفاجآت تقنية.. مؤتمر أبل العالمي للمطورين 2024 ينطلق غدا

09/06/2024 الساعة 13:01 (بتوقيت الدوحة)
شركة أبل
شركة أبل
ع
ع
وضع القراءة

ينطلق مؤتمر أبل العالمي للمطورين "WWDC24" غدا الاثنين، وسيبث عبر الإنترنت لكافة المطورين بدون أي تكلفة، وذلك خلال الفترة من 10 - 14 يونيو الجاري.

وتعتزم شركة أبل تقديم نظام ذكاء اصطناعي رائد يحمل اسم "Apple Intelligence"، ومن المتوقع أن يقدم هذا الابتكار لأجهزة iPhone وiPad وMac، مما يعزز تجربة المستخدم بشكل كبير.

ويعد Apple Intelligence بدمج قدرات الذكاء الاصطناعي (بشكل تجريبي) في جميع بيئة Apple، مما يوفر للمستخدمين ميزات متقدمة تختلف عن الوظائف التي يعمل عليها الذكاء الاصطناعي حاليا.

وأوضحت الشركة التقنية أيضا أنها ستكشف في مؤتمرها عن أنظمة iOS 18 وiPadOS 18 وtvOS 18 وmacOS 15 وWatchOS 11، وvisionOS 2، إضافة إلى الكشف عن مزايا وبرامج جديدة مرتبطة بالذكاء الاصطناعي موجهة للمستخدمين والمطورين على حد سواء.

كما سيتضمن المؤتمر جلسات ومختبرات لتمكين المطورين من التعرف على المزايا والبرامج الجديدة المقرر الإعلان عنها خلال المؤتمر.

وسيكون الحدث الرئيسي متاحا عبر تطبيق "أبل ديفلوبر" وموقع الشركة الرسمي، بالإضافة إلى القناة الرسمية في يوتيوب، كما ستنشر الشركة مقاطع الفيديو والمعلومات طوال مدة المؤتمر.

ويأتي مؤتمر WWDC24 في وقت، تحاول فيه أبل إعادة صورتها الأسطورية كشركة معتادة على إطلاق منتجات وخدمات قادرة على تغيير عادات الاستهلاك، من أجهزة ماك إلى هواتف آي فون مرورا بمنتجات آي بود، ساعية لإظهار كيفية دمجها أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي في منتجاتها.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo