دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.91ريال

بولندا تعيد إقامة منطقة عازلة على حدودها مع بيلاروسيا

11/06/2024 الساعة 09:13 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

 أعلنت الحكومة البولندية، أنها ستعيد إقامة منطقة عازلة على جزء من حدودها مع بيلاروسيا اعتبارا من يوم الخميس المقبل في ظل تنامي تهريب المهاجرين.

وقال دونالد توسك رئيس الوزراء البولندي، في تصريح صحفي: "إن الهدف هو جعل عبور المهاجرين غير الشرعيين للحدود البولندية البيلاروسية أكثر صعوبة وخلق ظروف عمل أفضل لحرس الحدود والجيش والشرطة".

بدوره، قال تشيسلاو مروزيك نائب وزير الداخلية البولندي: "في الأساس، ستمتد المنطقة على قسمين حيث لدينا أكبر عدد من المعابر، على امتداد نحو ستين كيلومترا".

وتمتد الحدود البولندية البيلاروسية على مسافة تتجاوز 400 كيلومتر، وقامت بولندا في عام 2022 ببناء حاجز معدني بارتفاع 5.5 متر لمنع دخول المهاجرين، دون أن يحول ذلك ولا المناطق النهرية أو المستنقعات أو الغابات في وقف تدفق المهاجرين.

وفي الأسبوع الماضي أفادت وزارة الدفاع البولندية بأن عناصرها أطلقوا في مايو الماضي أكثر من 700 طلقة تحذيرية لردع المهاجرين، فيما ذكر حرس الحدود البولندي أنه تم الكشف عن أكثر من 17 ألف محاولة لعبور الحدود من بيلاروسيا بشكل غير قانوني منذ بداية العام الجاري.

وأعلنت بولندا، العضو في الاتحاد الأوروبي، الشهر الماضي أنها تريد إنفاق أكثر من 2.3 مليار يورو لتعزيز الحدود، متهمة روسيا وبيلاروسيا باستغلالها لزعزعة استقرار المنطقة من خلال شن "هجمات هجينة"، حيث قالت إن أكثر من 90 بالمئة من الأشخاص الذين يحاولون عبور الحدود بشكل غير قانوني يحملون تأشيرات روسية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo