دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.96ريال

"الصحة" تحصل على اعتماد دولي في مجال التفتيش وسحب عينات الأغذية

13/06/2024 الساعة 17:09 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

حصلت وزارة الصحة العامة على تجديد الاعتماد الدولي للعام الثالث على التوالي من ديوان الاعتماد الأمريكي، وذلك للأقسام المختصة بالتفتيش بإدارة سلامة الغذاء بالوزارة في مجالات التفتيش وسحب العينات من الأغذية المستوردة في كل من مطار حمد الدولي ومينائي حمد البحري والرويس والمنفذ البري في أبو سمرة، وكذلك للتفتيش وسحب العينات المحلية من مصانع الأغذية والمطاعم والفنادق والأسواق وجميع منشآت تداول الأغذية في دولة قطر وفقا للمواصفة القياسية "أيزو 17020".

وأشارت الوزارة إلى أن الاعتماد الدولي يؤكد توافق معايير وطرق التفتيش التي تنفذها وزارة الصحة العامة مع المعايير الدولية.

وقالت السيدة وسن عبدالله الباكر مدير إدارة سلامة الغذاء في وزارة الصحة العامة إن الحصول على الاعتماد من ديوان الاعتماد الأمريكي يساهم في تعزيز ثقة ومصداقية نتائج التفتيش التي تنفذها الوزارة على المستوى العالمي، كما يعد اعترافا رسميا بإثبات النزاهة والكفاءة الفنية لجهات التفتيش، وتعزيزا لثقة العملاء والمستفيدين في كفاءة وجودة الخدمات المقدمة وفقا للمواصفة القياسية أيزو 17020.

وأوضحت أن إدارة سلامة الغذاء بأقسامها المختصة بالرقابة المحلية والرقابة على الأغذية المستوردة خضعت للتدقيق من قبل خبراء ديوان الاعتماد الأمريكي (ANAB) في بداية يونيو الجاري، واجتازت المعايير والاشتراطات الخاصة بتجديد الاعتماد دون تسجيل أي نقاط عدم مطابقة.

ويأتي تجديد الاعتماد ليؤكد أن منظومة الرقابة الغذائية بوزارة الصحة العامة تعمل وفق أفضل المعايير الدولية ذات الصلة، كما يأتي الاعتماد ضمن حزمة من المشاريع التي تهدف للارتقاء بمنظومة سلامة الغذاء في دولة قطر باتباع النهج العالمي في الرقابة على الغذاء وصولا لأعلى مستوى ممكن من سلامة الغذاء عبر كامل السلسلة الغذائية.

المصادر

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo