عززت منصة مشاركة الفيديو "يوتيوب" حملتها ضد أدوات حجب الإعلانات عبر إدماج الإعلانات مباشرة في مقاطع الفيديو، في محاولة لزيادة الإيرادات من الإعلانات .
وتهدف هذه الاستراتيجية إلى تقييد فاعلية إضافات المتصفحات التي تحظر الإعلانات، وذلك بعد شكاوى المستخدمين من عدم القدرة على مشاهدة مقاطع الفيديو عند تفعيل أدوات حجب الإعلانات في المنصة.
وأعلنت "SponsorBlock"، التي تسمح للمستخدمين بتخطي المقاطع المموّلة داخل مقاطع الفيديو في "يوتيوب"، أن "يوتيوب بدأت إدماج الإعلانات في المحتوى المنشور في المنصة".
وكانت الإعلانات ومقاطع الفيديو كيانات منفصلة، إذ كانت مقاطع الفيديو تتوقف في أوقات محددة لعرض الإعلانات.
ويمكن أن يشكل هذا النهج الجديد لإدماج الإعلانات مباشرة في المقاطع تحديًا كبيرًا لأدوات حجب الإعلانات، مما يجعل من الصعب منعها.
وأعربت "SponsorBlock" عن قلقها من أن هذا الإدماج الذي يُجرى عبر خوادم "يوتيوب" يمكن أن يعطل وظائفها بتغيير كافة الطوابع الزمنية لتشمل مدة الإعلانات.
وفي الشهر الماضي، أفاد المستخدمون بوجود مشكلات في تخطي مقاطع الفيديو تلقائيًا إلى نهايتها أو عرضها دون صوت عند استخدام أدوات حجب الإعلانات.